أخبار-محلية

القيروان :جلسة عمل إستعدادا للعودة المدرسية و الجامعية لسنة 2024-2025

today14 أغسطس 2024

Background
share close
أعلنت ولاية القيروان أنه في إطار الإستعداد للعودة المدرسية و الجامعية لسنة 2024 – 2025 ، انعقدت جلسة عمل يوم الاربعاء 14 أوت 2024 بإشراف السيد سامي العايدي المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية القيروان بحضور السادة المندوب الجهوي للتربية ،المعتمدين ، مختلف المصالح الأمنية و الحماية المدنية ، المديرين و المندوبين الجهويين ، الكتاب العامون المكلفين بتسيير شؤون البلديات ، أعضاء المجالس المحلية ، ممثلي المنظمات و الهياكل المعنية و ممثلي المجتمع المدني و مختلف الإدارات ذات الصلة .
خلال الجلسة تم تدارس الإشكاليات المطروحة أبرزها وضعية المؤسسات التربوية و نقص الإطار التربوي التي تم التفاعل حولها بتقديم التوضيحات.
و من أهم التوصيات :
– دعوة السادة المعتمدين إلى حصر المؤسسات التربوية التي تستوجب التدخل العاجل لصيانتها.
– دعوة السادة الكتاب العامون للبلديات للتدخل العاجل في صيانة الطرقات ذات الأولوية بالتنسيق مع الأطراف المعنية
 ذلك قبل العودة المدرسية.
– ضمان تنقل التلاميذ عن طريق حافلات الشركة الجهوية للنقل بالقيروان و سيارات النقل الريفي المدرسي و دعوة مصالح الشركة الجهوية لنقل إلى توفير العدد الكافي من الحافلات لتأمين نقل التلاميذ في أفضل الظروف.
– العمل على حل إشكاليات تزويد المؤسسات التربوية بالماء الصالح للشراب بالتنسيق مع مختلف الأطراف المتداخلة لتفادي أي نقص في التزود خلال العودة المدرسية .
– تأمين محيط المؤسسات التربوية
– برمجة حملات نظافة داخل المؤسسات التربوية و بمحيطها بالتنسيق مع كافة الأطراف بداية من يوم الجمعة 16 أوت الجاري

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

Non classé

للمرة السادسة في تاريخه

توج ريال مدريد الإسباني بكأس السوبر الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره فريق أتالانتا الإيطالي، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، على الملعب الوطني فى مدينة وارسو البولندية.  ونجح الأوروجواياني فيدي فالفيردي في تسجيل هدف ريال مدريد الأول في الدقيقة 59 من زمن المباراة، بعد متابعته لتمريرة النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور.  ونجح الوافد الجديد النجم الفرنسي كيليان مبابي، في تسجيل هدفه الأول والثاني للفريق الملكي في الدقيقة 68، بعد […]

today14 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%