أخبار-جهوية

القيروان : تركيز لجنة جهوية لتسريع إنجاز المشاريع العمومية بالجهة.

today21 نوفمبر 2023

Background
share close
أفادت ولاية القيروان في بلاغ لها أن تركيز اللجنة الجهوية لتسريع إنجاز المشاريع العمومية بالجهة وضبط برامج عملها موضوع جلسة عمل انعقدت صباح يوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 بمقر الولاية بإشراف المعتمد الأول الـسـيد الشاذلي الجهيناوي المكلف بتسيير ولاية القيروان وبحضور الكاتب العام للولاية ، أحمد سليمان البواب ممثل قار عن وزارة الداخلية وكافة أعضاء اللجنة.
ويندرج إحداث هذه اللجنة في إطار تنفيذ مقتضيات المرسوم عدد 68 لسنة 2022 المتعلق بضبط أحكام خاصة بتحسين نجاعة إنجاز المشاريع العمومية، وقرار رئيسة الحكومة المؤرخ في 13 جوان 2023 والمتعلق بضبط مشمولات وتركيبة وطرق سير عمل اللجنة العليا لتسريع إنجاز المشاريع العمومية.
وتعنى هذه اللجنة بتشخيص الإشكاليات والصعوبات التي تعترض إنجاز المشاريع العمومية في مختلف مراحلها واقتراح الحلول الكفيلة بالتسريع في إنجازها.
في هذا الاطار أكد السيد المعتمد الأول على ضرورة تركيز اللجنة للتسريع في إنطلاق اشغالها ووضع مختلف الآليات لانجاح أعمالها، وتنفيذ كافة المشاريع المبرمجة العمومية والخاصة .
ومن جهته أكد السيد أحمد سليمان البواب الممثل القار لوزارة الداخلية على ضرورة إنجاز جرد للمشاريع القطاعية ( وطنية ، جهوية، بلدية) والتي بصدد الإنجاز بالجهة وتشخيص أسباب تعطلها أو البطىء في إنجازها بطريقة دقيقة ( بطاقة مشروع ) ، مستعرضا في ذات السياق منهجية عمل اللجنة عند تناولها المشاريع حسب الأولوية التي يضبطها الأعضاء وحسب معايير ومؤشرات وتكون في علاقة بالسلم الإجتماعي والتمويل الخارجي و تجتمع اللجنة أسبوعيا وكل ما اقتضت الضرورة وتكون علاقتها ببقية اللجان الفنية والقطاعية واللجنة العليا، والآليات المحدثة لتيسير عملها على غرار إعداد تطبيقية لمتابعة الأعمال المنجزة من قبل المصالح الجهوية والمركزية .
وتتركب اللجنة من : والي الجهة ( رئيس ) ممثل وزارة الداخلية ( عضو ) ممثل دائرة المجلس الجهوي ( مقرر ) ، أمانة المال الجهوية (عضو ) ممثل عن الادارة الجهوية للتنمية (عضو ) ممثل الشؤون الاجتماعية ( عضو ) ممثل التجارة وتنمية الصادرات (عضو) ، ممثل التنمية الفلاحية ( عضو ) ممثل التجهيز والاسكان ( عضو )، ممثل أملاك الدولة والشؤون العقارية (عضو ) والبيئة ( عضو )
وكل من يراه رئيس اللجنة له فائدة واضافة لحضور ومواكبة جلساتها الدورية .

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

صفاقس :هيئة ادارية استثنائية تقررالدخول في سلسلة من الإضرابات بعد قرار النيابة العمومية الاحتفاظ بالكاتب العام للإتحاد الجهوي للشغل وأربعة أعوان من الشركة الجديدة للنقل بقرقنة.

أقرت الهيئة الإدارية الإستثنائية الطارئة للإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس،تنفيذ، غدا الأربعاء، تجمعا نقابيا أمام مقر الإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، والدخول في سلسلة من الإضرابات القطاعية، يحدد رزنامتها المكتب التنفيذي للإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، مع مبدأ تتويجيها بإضراب جهوي عام، حسب تطورات الأوضاع وذلك في تصريح للكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، محمد عباس لوكالة تونس افريقيا للانباء . . ويأتي قرار الهيئة التي قررت البقاء في حالة إنعقاد دائم، […]

today21 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%