أخبار-جهوية

القيروان الثانية وطنيا في إنتاج القوارص…

today10 نوفمبر 2022 9

Background
share close

أفاد  رئيس دائرة الارشاد الفلاحي بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالقيروان بدر الدين قريميط   خلال مداخلته في برنامج  “ريكاب ميدي  ”  أن صابة القوارص بالقيروان لهذا الموسم الفلاحي الحالي ستكون واعدة  حيث قدرت  ب16 ألف طن مقابل ب 17.4 ألف طن خلال الموسم الفارط.

و أشار  أن الموسم الحالي سجل تراجعا مقارنة بالسنة الفارطة  نتيجة  عدة أسباب من أهمها  التغيرات المناخية  خلال فترة نمو الأزهار الى جانب عدم استعمال الأسمدة بالكميات  الكافية  نظرا لأن القوارص  تتطلب هذه المواد .

و بخصوص استراتيجية المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالقيروان لحماية  الصابة أوضح المتحدث  أنهم يعملون  على  مكافحة  ذبابة الفواكه التي قد تضر بالقوارص .

و أشار رئيس دائرة الارشاد الفلاحي بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالقيروان بدر الدين قريميط  أن القوارص تتطلب توفير  مياه للسقي بالكميات الكافية .

لأكثر تفاصيل   https://bit.ly/3Uo4j8s 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

دراسة تكشف :” تناول وجبة الصباح يقلل من معدل الوفيات..”

  أكدت  كورديالس مسورا كاساجو، أخصائية تغذية ومتحدثة رسمية لأكاديمية الغذاء وعلم التغذية  أهمية  وجبة فطور  الصباح و في المقابل  خلصت مراجعة حديثة لـ "BMJ" قامت بتحليل 13 دراسة إلى أن "إضافة وجبة الفطور قد لا تكون استراتيجية جيدة لفقدان الوزن". من جهتها  أوضحت تامارا دوكر فريومان، أخصائية تغذية مسجلة في نيويورك عند تناول السعرات الحرارية عن طريق تناول وجبة فطور كبيرة وعشاء أصغر، لديك فرصة أفضل بكثير للتخلص من […]

today10 نوفمبر 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%