أخبار-وطنية

القيروان : اقتراح 17 أكتوبر 2024 تاريخ إفتتاح موسم جني الزيتون والتحويل الزيتون .

today8 أكتوبر 2024

Background
share close

انعقدت يوم الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 بمقر الولاية جلسة عمل حول الإستعداد للموسم الفلاحي 2024-2025 تحت إشراف والي القيروان السيد ذاكر البرقاوي بحضور السادة المندوب الجهوي للفلاحة و المعتمدين ، مختلف ممثلي الإدارية ذات العلاقة و الشركات التعاونية و مراكز تجميع الحبوب الناشطة في المجال و رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة و الصيد البحري.
و قد تمّ خلال الجلسة تقديم عرض حول حصيلة الموسم الفلاحي السابق والاستعدادات للموسم الحالي من قبل رئيس مصلحة دائرة الإنتاج النباتي بالمندوبية :
لمحة عن حصيلة الموسم الفلاحي 2023-2024 على مستوى الانتاج و الحصاد و تجميع الحبوب . مختلف الاستعدادات للموسم الفلاحي 2024-2025 على مستوى المساحات المبرمجة للزراعات الكبرى (حوالي53500 هك) وبرنامج التزود بالمدخلات الفلاحية وحصص الجهة من البذور (حوالي 27 الف قنطار) والأسمدة
ومبيدات فلاحية و برامج التمويل .
الاستعدادات للموسم الزيتي و قطاع الأشجار المثمرة والخضروات والزراعات العلفية .
معطيات عن قطاع تربية الماشية والمحافظة على الثروة الحيوانية بتوفير المرعى والاعلاف وبتكثيف حملات التلقيح والقضاء على داء الكلب.
كما تم اقتراح 17 أكتوبر 2024 تاريخ إفتتاح موسم جني الزيتون والتحويل الزيتون .
و تم التأكيد خلال الجلسة على مزيد الإحاطة بالفلاحين وضرورة توفير كل الظروف الملائمة لإنجاح الموسم الفلاحي والعمل على توفير كافة المستلزمات الضرورية لإنجاح الموسم الفلاحي عامة .

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

فحوى لقاء وزير الشؤون الخارجية بسفير الهند بتونس

استقبل السيّد محمد علي النفطي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم 08 أكتوبر 2024، السيّد نقولكام جاتوم قانط Ngulkham Jathom Gangte ، سفير جمهورية الهند بتونس، الذي سلّمه رسالة تهنئة بمناسبة تولّيه منصبه الجديد من نظيره السيد سبراهمانيام جيشنكار Subrahmanyam Jaishankar ، وزير خارجية جمهورية الهند. وتمّ خلال اللقاء التأكيد على متانة العلاقات السياسية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين وأهمية المحافظة عليها وتعزيزها في شتى مجالات التعاون ذات […]

today8 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%