أخبار-محلية

القيروان : افتتاح موسم جني الزيتون 28 أكتوبر 2023

today20 أكتوبر 2023

Background
share close
 أعلنت ولاية القيروان  أنه في إطار الإستعداد لموسم جني الزيتون لسنة 2023 ، انعقدت جلسة عمل يوم الجمعة 20 أكتوبر 2023 بإشراف المعتمد الأول السيد الشاذلي الجهيناوي المكلف بتسيير شؤون ولاية القيروان بحضور كاتب عام الولاية ، المندوب الجهوية للتنمية الفلاحية ، المعتمدين ، الإدارات الجهوية المعنية ، المنظمات الوطنية ذات الصلة ، و كافة الأطراف المتداخلة .
استهلت الجلسة بعرض تقرير حول الإستعداد للموسم الحالي من طرف المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية حيث قدرت صابة الموسم الحالي بحوالي 147.300 طن من زيتون الزيت أي ما يعادل 30.100 طن زيت زيتون و الذي شهد تراجعا مقارنة بالموسم الفارط.
و قد تم الاتفاق على :
 تفعيل عمل اللجان الجهوية لمتابعة و تنظيم موسم الجني و مراقبة المعاصر و التصرف في مادة المرجين
 افتتاح الموسم الحالي سيكون يوم السبت 28 أكتوبر 2023
و قد تم تكريم فريق التذوق المتكون من 10 فلاحات و فلاحين من معتمدية الشراردة لترسيخ القيمة و الجودة العالية لزيت الزيتون .

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

نبيل عمّار يدعو نظيره الإيطالي الى التدخل لدى بلدان الاتحاد الأوروبي وغيرها من مساندي هذا الع/دو/ان التي تتشدق بحقوق الانسان لوقفه بشكل فوري

استقبل السيد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم 20 أكتوبر 2023، بمقر الوزارة، السيد أنطونيو تاياني نائب رئيس مجلس الوزراء الإيطالي ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، الذي يزور بلادنا رفقة وفد يضمّ وزيري الفلاحة والسيادة الغذائية والغابات والعمل والسياسات الاجتماعية وبعثة تقنية رفيعة المستوى، وذلك لإجراء مشاورات سياسية ولإرساء شراكة ثنائية في مجالي العمل والأمن الغذائي. وقد تركّزت جلسة العمل التي تمّ تنظيمها بهذه المناسبة على المنحى […]

today20 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%