أخبار-جهوية

القيروان :احتجاج تلاميذ المعهد النموذجي بالقيروان على ظروف الإقامة و الاعاشة…ديوان الخدمات يوضح

today19 أكتوبر 2022 39

Background
share close

دخل  عدد من  تلاميذ ( المقيمين بالمبيت  )  المعهد النموذجي بالقيروان فى إضراب مساء أمس   فى حركة احتجاجية للتنديد بظروف الاقامة بالمبيت و الاعاشة  .

و أشار  كاتب عام نقابة التعليم الأساسي بالقيروان الشمالية حسونة الشامخي  خلال مداخلته في برنامج  “ريكاب ميدي” على موجات الحياة  أف أم  أن  ظروف الاقامة ليست بالاشكال الجديد و ليست وليدة اللحظة وفق قوله.

و أوضح المتحدث أن  بناية المبيت تفتقد الى الصيانة  و التعهد ما جعلها  غير لائقة  الى جانب عدم توفر الماء الساخن للاستحمام  ما أثار تذمر التلاميذ .

و في اطار حق الرد  تدخلت هاتفيا   المنسقة الجهوية لديوان الخدمات المدرسية بالقيروان حليمة الفقراوي في ذات البرنامج  و ذكرت المتحدثة أن اشكال توفر الحليب  هو مشكل وطني وفق قولها  .

و  أضافت المتحدثة  أنه  تم تعويض الحليب “بالياغورط ” مشيرة  أنها تملك  كل المؤيدات وفق تعبيرها  .

و قالت الفقراوي أن كل الوجبات في الاقامة  توفر الضروريات الغذائية  للتلاميذ وفق قولها.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

جامعة التعليم الأساسي تعبر عن رفضها ”لسياسات التهديد والوعيد التي تنتهجها وزارة التربية”

عبرت جامعة التعليم الأساسي في بيان لها اليوم الاربعاء ،  عن رفضها ''لسياسة التهديد والوعيد التي تنتهجها وزارة التربية'' وفق ما جاء في نص البيان الذي جاء  ردا على بلاغ  وزارة التربية الذي دعت فيه المدرسين المعنيين بتسوية وضعياتهم للالتحاق الفوري بمقرات عملهم عقب  فشل جلسة التفاوض بين الطرفين  المنعقدة أمس الثلاثاء . واضافت الجامعة  في بيانها ان "المسار المهني لحاملي الإجازة وكذلك لنواب دفعة 2022 قد تم تخريبه بالعمل على […]

today19 أكتوبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%