أخبار-محلية

القيروان :أولياء يحتجّون على عدم إلحاق أبنائهم بالمعهد النموذجي

today17 يوليو 2023 22

Background
share close

نفّذ عدد من أولياء تلاميذ السنة التاسعة أساسي اليوم الإثنين وقفة احتجاجية أمام مقر المندوبية الجهوية للتربية بالقيروان  احتجاجا على ما اعتبروه مظلمة في حق أبنائهم و  حرمانهم من  الالتحاق بالمعاهد النموذجية لأن معدلاتهم كانت في حدود 14 مشيرة الى ان هنالك 19 مقعدا  شاغرا بالمعهد النوذجي بالقيروان و تم اسنادها  الى تلاميذ من ولايات اخرى وفق تصريح ولية تلميذ سنة تاسعة أساسي لرنامج “صباح الحياة يا قيروان” على موجات الحياة اف ام .

و أضافت المتحدثة انه في بعض الولايات الاخرى تم الحاق تلاميذ بالمعاهد النموذجية  بمعدل 14 وفق قولها معتبرة  انه تم هضم حق تلاميذ ولاية القيروان وفق تعبيرها .

و طالبت ولية التلميذ بتطبيق  المساواة في التعليم بين مختلف الجهات و تطبيق الترتيب التفاضلي للالتحاق بالمعاهد النموذجية .

 

مداخلة ولية  التلميذ في هذا الرابط 

 

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

تركيا تعلن وجود أكثر من 4 مليون مهاجر بها وتقرر إغلاق تسجيل الأجانب الجدد في 1169حيا

بلغ إجمالي عدد المهاجرين المتواجدين في عموم تركيا حتى اليوم 4 ملايين و893 ألفا و753 شخصا.وذلك وفقا لما ذكرته رئاسة إدارة الهجرة التركية وأضافت في بيان أمس الأحد، أن نسبة المهاجرين في 1169 حيا بعموم تركيا، تجاوزت حتى الآن 20 بالمئة من إجمالي عدد السكان الأتراك في تلك الأحياء,54 من هذه الأحياء في إسطنبول. وذكر البيان أنه بهدف تقليل الكثافة المتركزة فيها، تم إغلاق باب تسجيل الأجانب الجدد في تلك الأحياء. […]

today17 يوليو 2023 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%