Non classé

القيروان:تسليم 35 مورد رزق جديد لأمهات التلاميذ المهدّدين بالانقطاع المدرسي

today18 سبتمبر 2024

Background
share close
أعلنت وزارة الأسرة والمرأة وكبار السن شروعها بداية من اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 في تسليم 136 مورد رزق جديد بعنوان سنة 2024 لفائدة أمهات التلاميذ المهدّدين بالانقطاع المدرسي  بولايات القيروان  سيدي بوزيد وجندوبة  وزغوان ومنوبة والمهدية ونابل، بسبب الهشاشة الاقتصادية.
يذكر أن القيروان تحظى بـ35 مورد رزق من جملة الموارد المحدثة  وتستهدف 108 تلميذ موزعين على معتمديّات بوحجلة والحاجب والعلا والقيروان الشّماليّة والقيروان الجنوبيّة وحفوز ونصر الله والشبيكة من ولاية القيروان لفائدة 108 تلميذا.
وتأتي هذه الخطوة حسب بلاغ أصدرته الوزارة أمس الثلاثاء،في إطار تكريس مبدإ تكافؤ الفرص بين الفئات والجهات وضمانا لحق التلاميذ في النفاذ إلى الدراسة وفي استكمالهم لمسارهم الدراسي.

ووفقا للوزارة فإن موارد الرزق المحدثة ستمكن من التدخل المباشر لفائدة 401 تلميذ مهدّد بالانقطاع المدرسي موزّعين بين 202 إناثا و199 ذكورا من مختلف المستويات الدراسيّة.

 

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

الصحة

توفير منصة رقمية لاستغلالها في الإبلاغ عن الأخطاء الطبية

قالت الهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد في المجال الصحي إن المنصة الرقمية للجمعية التونسية للتصرف في المخاطر أصبحت متاحة  للمؤسسات الصحية الحاصلة على الاعتماد في المجال الصحي لاستغلالها في الابلاغ عن الأخطاء الطبية. جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها بمقرها أمس الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 مع عدد من مهنيي الصحة المعتمدين، على هامش الإحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى الموافق لـ17 سبتمبر من كل سنة. وفي ذات الصدد أفادت مديرة الإعتماد في […]

today18 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%