Non classé

 القوات الأمريكية المتمركزة في سوريا تتعرض لهجوم بطائرة مسيرة

today10 أغسطس 2024

Background
share close

تعرضت القوات الأمريكية المتمركزة في سوريا صباح اليوم السبت 10 أوت 2024 إلى هجوم بطائرة مسيرة.وتفيد الأنباء الأولية بعدم وقوع أي إصابات.

وقع الهجوم على قاعدة عسكرية تستضيف قوات أمريكية وقوات من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في منطقة الرميلان بشمال شرق سوريا.
وأضاف المسؤول الأمريكي  “الأنباء الأولية لا تشير إلى وقوع أي إصابات لكن التقييمات الطبية جارية”مشيرا في ذات الصدد أنهم يقومون بإجراء تقييم للأضرار في الوقت الراهن”.

يذكر أن هذا الهجوم هو الثاني الذي تعرضت له القوات الأمريكية في الشرق الأوسط خلال الأيام القليلة الماضية.

حيث استهدف الهجوم الأول قاعدة عين الأسد الجوية في غرب العراق بصاروخان من طراز كاتيوشا يوم الاثنين 05 أوت 2024  أصيب فيها خمسة عسكريين أمريكيين بجروح.

وقد حمّلت  وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) المسؤولية في هذا الهجوم  على وكلاء مدعومين من إيران.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة تنشر  900 جندي في سوريا و2500 في العراق  وتقول إنهم في مهمة لمساعدة القوات البلدين للحيلولة دون عودة تنظيم الدولة الإسلامية.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

وطنية

الباحثة سنية الجملي تحرز جائزة أفضل بحث علمي نسائي

التأم صباح أمس الجمعة 09 أوت 2024 بقصر الحكومة،موكب تسليم جائزة  أفضل بحث علمي نسائي التي أحزتها الأستاذة بكلية العلوم بصفاقس، والباحثة بالمركز البيولوجيا بصفاقس سنية جملي، عن بحث بعنوان "تثمين فضلات تقشير البطاطا لانتاج مادة "السيكلودكسترين"، وصناعة مواد لامتصاص الملوثات الضارّة من أجل معالجة فعّالة للمياه. ويتمثّل هذا البحث العلمي حسب ملخص قدمته الباحثة في إطار الاحتفال باليوم الوطني للمرأة الموافق لتاريخ 13 أوت من كل سنة، في مرحلته […]

today10 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%