Non classé

القمة الفرونكوفونية : إمضاء اتفاقية بين وزارة التعليم العالي و3 جامعات من الكيبيك

today20 نوفمبر 2022 1

Background
share close

 

امضت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع 3 جامعات من الكيبيك اتفاقية اطارية تشمل البحث العلمي والابتكار وذلك خلال منتدى حول التحديات الاجتماعية ورهانات البحث العلمي الفرنكوفوني في عصر الرقمنة انتظم اليوم الأحد بالقرية التونسية للفرنكوفونية في اطار الانشطة الموازية لقمة الفرنكوفونية التي تحتضنها جزيرة جربة.

وتهدف هذه الاتفاقية، حسب وزير التعليم العالي والبحث العلمي منصف بوكثير الى ارساء حركية لدى الطلبة والدكاترة الشبان لاعطائهم مزيد من الفرص للابداع داخل تونس وخارجها.

واشار الوزير، في تصريح اعلامي اليوم الاحد 20 نوفمبر 2022، الى انه سيتم في اطار هذه الاتفاقية تمويل مشترك تونسي كندي لمشاريع بحث وطلب عروض لبرامج بحث تهم مجالات هامة بتونس مثل التحول الرقمي والطاقات المتجددة وغيرها.

وات

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

رئيس الجمهورية يؤكد نجاج القمة الفرونكوفونية بجربة على كل المستويات

قال رئيس الجمهورية  قيس سعيد في اختتام  أشغال القمّة الفرنكوفونية بجزيرة جربة اليوم ، إن هذه القمّة كانت ناجحة على كل المستويات متوجها بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث الكبير . واكد قيس سعيّد على ضرورة اعتماد مخرجات القمة  الفرونكفونية ، التي سيتم تضمينها ب "إعلان جربة" وإيجاد الحلول لتجاوز الأزمات ودعم السلم في الفضاء الفرنكفوني.

today20 نوفمبر 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%