وطنية

القلعة الصغرى :يوم مفتوح للتقصي حول سرطان الثدي

today5 أكتوبر 2024

Background
share close
 اشرف يوم امس  سفيان التنفوري والي سوسة على افتتاح فعاليات اليوم المفتوح لتقصي سرطان الثدي بالمستشفى المحلي بالقلعة الصغرى الذي انتظم هذه السنة تحت شعار ” قد ما تفيق ببه بكري قد ما يكون شفاه أسهل”. وذلك بحضور السيد معتمد الجهة و السادة: محمود العامري عضو مجلس نواب الشعب، الكاتب العام لبلدية المكان، عضو المجلس الوطني للجهات و الاقاليم، عمدة حشاد، المدير الجهوي للصحة، المندوب الجهوي للاسرة و العمران البشري، مدير المستشفى، رئيسة جمعية المستقبل لقابلات مراكز الصحة الاساسية بسوسة و ثلة من الاطارات الطبية و شبه الطبية التابعة للمستشفى.
 و أكد الوالي  خلال مواكبته لهذا اليوم أن مكافحة مرض سرطان الثدي يكتسي اهمية بالغة نظرا للزيادة السنوية المسجلة لحالات الاصابة به وأن التقصي المبكر له من شأنه تسهيل عملية الشفاء منه، وهذا يستدعي العمل على تكثيف التوعية و التحسيس المتواصلين للنساء بضرورة إجراء الفحوصات اللازمة بصفة دورية.
 كما ثمن مثل هذه التظاهرات التي تساهم بشكل فعال في التشجيع على الاقبال على التقصي.
 هذا وقد جمعت السيد الوالي عدة نقاشات مع الاطارات الطبية و شبه الطبية العاملين بالمستشفى و الذين طرحوا النقائص المسجلة به سواء من حيث العنصر البشري او اللوجيستي.
وفي هذا الإطار، افاد السيد الوالي أنه رغم الصعوبات التي يمر بها القطاع الصحي، فان الدولة تعمل على ايجاد بعض المقاربات و التصورات الجديدة التي من شانها استقبال الطاقات الطبية الجديدة و ترغيبهم في العمل بالمؤسسات الصحية العمومية لأن قطاع الصحة يبقى من اوكد اهتمامات سيادة رئيس الجمهورية.
 كما اضاف أنه رغم قلة الامكانيات يجب أن نرتقي في تسريع و تسهيل الاجراءات القانونية خدمة للمواطن و الصالح العام و أن السلطة الجهوية شعارها العمل الميداني و المتابعة اللصيقة و الدقيقة لكل الملفات.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

الترجي الرياضي التونسي في المستوى الأول قي قرعة دور المجموعات لكأس رابطة الأبطال الأفريقية لكرة القدم

الترجي الرياضي التونسي في المستوى الأول قي قرعة دور المجموعات لكأس رابطة الأبطال الأفريقية لكرة القدم أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تصنيف الأندية المتأهلة إلى دور المجموعات لكأس رابطة الأبطال الأفريقية والتي ستسحب قرعتها يوم الإثنين 07 أكتوبر 2024. وسيكون ممثل تونس ، الترجي الرياضي ، في المستوى الأول مع أندية الأهلي المصري وصن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي. وجاءت بقية المستويات كما يلي : المستوى الثاني: بيراميدز المصري - […]

today5 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%