الصحة

القطار الوردي يصل ولاية قابس: اقبال كبير على عيادات الكشف المبكّر لسرطان الثدي (صور)

today23 أكتوبر 2022 1

Background
share close
واصل القطار الوردي امس السبت 22 أكتوبر 2022 رحلته للتقصّي المبكّر عن سرطان الثدي لتكون وجهته الثالثة نحو ولاية قابس، حيث كان في استقباله السيد مصباح كردمين والي قابس الذي عبّر عن شكره وتقديره لفريق المتطوّعين من إطارات طبية وشبه طبية من القطاعين العمومي والخاص ومنظمات المجتمع المدني، مثمّنا هذه المبادرة التشاركية والمد التضامني الذي تحمله من أجل تقريب الخدمات الصحية والتوعوية، الوقائية والتثقيفية لفائدة النساء في المناطق الداخلية.
وقد شهدت خدمات القطار الوردي في محطتي “قابس المدينة” و”غنّوش” إقبالا كبيرا على عيادات الكشف المبكّر لسرطان الثدي، كذلك التقصّي عن مرضيْ ارتفاع ضغط الدم والسكري، كما تم تنظيم حلقات توعوية وتثقيفية حول صحة المرأة والرضاعة الطبيعية.
المصدر: الصفحة الرسمية لوزارة الصحة العمومية

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

الانتخابات التشريعية 2022

الاجال تنتهي غدا الاثنين: قبول 784 ملف ترشح للانتخابات التشريعية الى حدود الامس السبت

  اعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ، ان العدد الجملي لملفات الترشح للانتخابات التشريعية المقررة يوم 17 ديسمبر 2022، بلغت إلى حدود الساعة السادسة من مساء السبت 22 أكتوبر 2022، 784 ملفا .   وأفادت الهيئة ان الترشحات توزعت بين 684 رجلا و100 امرأة. وللإشارة فان عملية إيداع الترشحات انطلقت يوم 17 أكتوبر وتتواصل إلى يوم الغد الإثنين 24 أكتوبر على الساعة السادسة مساءً.   

today23 أكتوبر 2022 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%