أخبار-جهوية

القصرين: معتمد تالة يوضّح أسباب بطء تقدّم أشغال بناء المستشفى الجهوي بتالة

today31 أكتوبر 2022 4

Background
share close

أرجع معتمد تالة جوهر الشعباني التأخير الحاصل في  اشغال بناء المستشفى الجهوي صنف ب بمعتمدية تالة في ولاية القصرين إلى تعطّل الأشغال في فترة فقدان مادة الحديد من السوق الوطنية وفترة إضراب المصمّمين فرغم انطلاق الاشغال  في جانفي 2021، لم يتجاوز نسبة  تقدّمها 30  بالمائة .

وأضاف الشعباني، في تصريح لـوكالة تونس افريقيا للانباء ، أن الأشغال، التي حدّدت مدتها بـ24 شهرا، تعطّلت للأسباب المذكورة وعادت ببطء بسبب مطالبة المقاول بمراجعة الأثمان بعد ارتفاع أسعار مواد البناء وبخلاص مستحقاته.

وأبرز أنه بعد خلاص مستحقات المقاول، استؤنفت الأشغال بنسق حثيث خاصة بعد استكمال بناء أسس وأرضية المشروع وتجاوز كل العراقيل المتعلقة بالأرضية الصعبة ذات الطبيعة الصخرية، مؤكدا أن المقاول وعد بتسليم المشروع بعد سنة من الآن.

واعتبر المعتمد أن المستشفى الجهوي صنف-ب- بتالة سيساهم في تطوير البنية التحتية والخدماتية الصحية بتالة والمناطق المجاورة لها، وفق تقديره.

يذكر أن المشروع مبرمج منذ سنة 2012 في إطار إتفاقية قرض مبرمة بين البنك الإسلامي للتنمية ووزارة الصحة بكلفة تقدر بـ58 مليون دينار بين بناء وتجهيز، وقد شهد المشروع تعطيلا في الإنجاز بسبب غياب إعتمادات إضافية مقدرة بـ12 مليون دينار والتي تم توفيرها من قبل البنك الإسلامي للتنمية وإبرام الصفقة مع مقاولة تونسية.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

بن عروس :تنظيم قافلة صحية لتقصي سرطان الثدي

في إطار فعاليات شهر أكتوبر الوردي للتّحسيس والتقصّي المبكّر لسرطان الثدي نظّمت الإدارة الجهوية للصحّة ببن عروس والهيئة المحلّية للهلال الأحمر التّونسي قافلة صحّية يوم الأحد 30 أكتوبر 2022 بمركز الصحة الأساسية بوربيع بالمحمدية وفق ما نشرته اليوم  وزارة الصحة . وقد قام الفريق الطبّي وشبه الطبّي من المتطوّعين في هذه القافلة بتقديم خدمات متعدّدة الاختصاصات للكشف المبكّر عن سرطان الثدي وتقصّي أمراض السكّري وارتفاع ضغط الدم لفائدة متساكني مدينة […]

today31 أكتوبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%