وطنية

القصرين : محاولات الغش في مناظرة الباكالوريا في الجهة ترتفع إلى 43 حالة

today9 يونيو 2022 6

Background
share close

  أفاد المندوب الجهوي للتربية بالقصرين ، منصف القاسمي، في تصريح لــ(وات) ، اليوم الخميس ، أن محاولات الغش في اليوم الأول والثاني للدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا لسنة 2022 بلغ في الجهة إلى حد الآن 43 محاولة غش بأشكال متعددة وقد تم في شأنها تحرير التقارير اللازمة .

وجدّد القاسمي بالمناسبة دعوته إلى كافة المتدخّلين في الشأن التربوي من مترشّحين ومراقبين وإطار تسيير لمزيد الحذر والانتباه وتجنب المسالك الملتوية التي يمكن أن تؤدّي إلى حرمان المترشّحين من مواصلة حقهم في إجراء الإمتحانات إلى جانب التتبعات الإدارية الصارمة ، واصفا الظروف التي جرت فيها الإمتحانات في يومها الثاني بالعادية بإستثناء محاولات الغش المذكورة .

وبخصوص الغيابات المسجلة في صفوف المترشحين لمناظرة الباكالوريا أمس واليوم ، بيّن ذات المصدر أن الغيابات فاقت ال400 غياب في انتظار ضبط آخر المعطيات لتحديد العدد النهائي لهذه الغيابات والنظر إن كانت مبررة أو غير مبررة ، موضحا في ذات السياق أن جل المتغيبين هم من المترشحين بصفة فردية وينتمون إلى مؤسسات خاصة.

ويبلغ عدد المترشحين لامتحان الباكلوريا لهذا العام في ولاية القصرين ، 5805 مترشحا موزعين بين 4041 مترشحا من المعاهد العمومية و 1353 مترشحا من المعاهد الخاصة و411 مترشحا بصفة فردية ، وتحتل شعبة الاداب المرتبة الاولى من حيث عدد المترشحين ب2442 مترشحا تليها شعبة الإقتصاد والتصرف ب1288 مترشحا ثم شعبة العلوم التجريبية ب1189 مترشحا فيما احتلت شعبة العلوم التقنية المرتبة الرابعة ب438 مترشحا تليها شعبة الرياضيات ب193 مترشحا تليها شعبة علوم الإعلامية ب184 مترشحا ولم يتجاوز عدد المترشحين في شعبة الرياضة ال 71 مترشحا .

وسيستفيد خلال هذه الدورة 18 مترشحا باجراءات استثنائية بسبب ظروف صحية منها إضافة ثلث الوقت وتضخيم الخط وتوفير قاعة علما بأنه لا يوجد الى حد اليوم الخميس مترشحين سيجرون امتحاناتهم في المستشفى الجهوي بالقصرين أو في السجن المدني.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

الحمادي:”التمديد في الإضراب لمدة أسبوع ثان اذا لم يلغى الأمر الرئاسي المتعلق بإعفاء 57 قاضيا”

   أعلن رئيس جمعية القضاة التونسيين، أنس الحمادي، اليوم الخميس، عن التمديد في الاضراب بجميع المحاكم والمؤسسات القضائية التونسية، لمدة أسبوع ثان، "في حال لم يستجب رئيس الجمهورية، قيس سعيّد إلى إلغاء الأمر الرئاسي عدد 516 لسنة 2022 والقاضي بإعفاء 57 قاضيا وقاضية من مهمامهم.   ودعا الحمادي، رئيس الجمهورية، خلال ندوة صحفية تحت عنوان "إعفاء القضاة .. الأسباب والتداعيات"، نظمتها اليوم الخميس بالعاصمة، تنسيقية الهياكل القضائية، إلى التراجع والغاء […]

today9 يونيو 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%