وطنية

القصرين: تفكيك وفاق متورط في الغش في امتحانات الباكالوريا بإحدى مراكز الاختبارات

today9 يونيو 2022 26

Background
share close

تمكنت فرقة الابحاث والتفتيش بالقصرين، أمس الأربعاء من تفكيك وفاق متورط في الغش في امتحانات الباكالوريا بإحدى مراكز الاختبارات بالولاية يتكون من تلميذين وقيم وشخص آخر يتولى إملاء إجابات الامتحانات بالهاتف على المترشحين مقابل مبالغ مالية تترواح بين 150 و300 دينار للامتحان الواحد، وفق مصدر أمني بالجهة.

وذكر ذات المصدر في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين أذنت بعد مراجعتها بإخلاء سبيل التلميذين والإحتفاظ بالقيم ومساعده واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في شأنهم مع إدراج شخص ثالث بالتفتيش.

وكانت المصالح التربوية بالجهة تفطنت ل4 محاولات غش الكتروني في اليوم الأول من إمتحانات البكالوريا في دورتها الرئيسية، وذلك بمراكز اختبارات القصرين المدينة ومعتمديات الزهور والعيون وفريانة وقد تم تحرير تقارير في الغرض وإحالتها إلى الإدارة العامة للإمتحانات.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

تايلاند تسمح بزراعة القنب الهندي واستخدامه للأغراض الطبية

أعلنت تايلاند، الخميس، السماح بزراعة "القنب الهندي" (الماريجوانا) واستخدامه لـ"للأغراض الطبية فقط". وقالت الحكومة، في بيان، إن استخدام النبتة في الأماكن العامة يعد "مصدر إزعاج"، ويخضع مرتكبوه لعقوبة محتملة بالسجن لمدة 3 أشهر، وغرامة قدرها 25 ألف بات تايلاندي (780 دولارا)، وفق وكالة "أسوشييتد برس". وذكرت الوكالة أن وزير الصحة العامة أنوتين تشارنفيراكول، يعتزم توزيع مليون شتلة من النبتة، اعتبارا من غد الجمعة. وبعد الإعلان، احتفل عشرات التايلانديين المدافعين عن […]

today9 يونيو 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%