الصحة

القصرين : تعطل بعض العمليات الجراحية بسبب غياب طبيب تبنيج بالمستشفى الجهوي

today14 يونيو 2022 8

Background
share close

تسبّب غياب طبيب مختصّ في الإنعاش والتخدير بالمستشفى الجهوي في القصرين منذ أسبوعين في تعطّل بعض العمليات الجراحية لا سيما المستعجلة ممّا اضطر العائلات الى تحويل مرضاهم إلى المصحّات الخاصّة، فيما خيّر عدد آخر تأجيلها نظرا لظروفهم الاجتماعية الصعبة وانتظار عودة المبنّج، وفق تصريحات متطابقة لعدد من أهالي المرضى.

وحول أسباب غياب طبيب التبنيج أوضح المدير الجهوي للصحة، عبد الغني الشعباني في تصريح إعلامي أن الطبيب العامل بالقسم المذكور تحصّل على إجازة منذ أكثر من 15 يوما (تستمر الى غاية 7 جويلية القادم) وذلك بسبب اختبارات الأطبّاء المساعدين.
وبيّن الشعباني في سياق متّصل أنه تمّ تعزيز قسم الانعاش والتبنيج بطبيبين مختصين عملا لأيام في المستشفى الجهوي تعويضا لطبيب الإنعاش والتخدير الوحيد بالقسم ثم غادرا مؤخرا ، مضيفا أنه تمّت مراسلة وزارة الصحة لحلحلة هذا الإشكال وهي بصدد النظر في هذا المطلب المرفوع منذ فترة .
يشار الى أن قسم الانعاش والتبنيج بالمستشفى الجهوي في القصرين يشهد من فترة إلى أخرى تعطّلا تاما في عمله بسبب غياب طبيب التبنيج الوحيد بهذه المؤسسة الصحية ورغم تعويضه أحيانا بأطبّاء من مستشفيات أخرى الا أن هذا الإشكال يبقى قائما ما يتطلّب انتداب طبيب ثان.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

رياضة

جامعة كرة القدم تغنم 3 مليارات من مشاركتها في دورة اليابان

نجح المنتخب التونسي لكرة القدم نجاحا رياضيا وفنيا باهرا بعد انتصاره أداء ونتيجة على الشيلي 2-0 وعلى اليابان في عقر داره 3-0 وتحصل بذلك على كأس دورة اليابان الدولية. وقد نجحت الجامعة التونسية لكرة القدم كذلك في الحصول على 3 مليارات من خلال مشاركتها في هذه الدورة: 250 ألف دولار كمنحة الكأس و2 ملايين دينار عند امضاء الجامعة لعقد المشاركة في هذه الدورة بعد مدة من التفاوض دامت حوالي أسبوعين […]

today14 يونيو 2022 107

Post comments (0)

Leave a reply


0%