أخبار-جهوية

القصرين : السيطرة على حريق جبل سمامة المتجدّد وابعاد خطره عن المتساكنين

today25 يوليو 2023 1

Background
share close

أكد المعتمد الأول بولاية القصرين أحمد الحامدي ، أنه تمت عشية اليوم الثلاثاء، السيطرة على الحريق الذي اندلع أمس الاثنين بالمنطقة العسكرية المغلقة بجبل سمامة وتجدّد هذا الصباح.

وبين الحامدي في تصريح ل (وات)، أن اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة، تحولت ظهر اليوم على عين المكان، وقامت بتسخير كافة الإمكانيات اللوجيستية والبشرية لمنع توسع رقعة الحريق وامتداده للتجمعات السكنية المتاخمة لجبل سمامة، ما مكن من إبعاد خطره عن المتساكنين والسيطرة عليه، بعد ساعات من العمل المتواصل لفرق الغابات والحماية المدنية والوحدات العسكرية ومصالح التجهيز.

من جهته، أفاد رئيس دائرة الغابات بالقصرين يامن حقي، في تصريح ل (وات)، أن قوة الحريق تقلصت بشكل كبير، نظرا الى أن اتجاه الريح دفع الحريق نحو عمق الجبل، وابعده عن المتساكنين والمستغلات الفلاحية، مؤكدا أنه تم تسخير فرق استمرار لمراقبة تطور الحريق خلال الفترة الليلية، وضمان التدخل السريع والناجع.

كما أشار إلى أن حريق جبل سمامة أتى إلى حد الآن على 50 هكتارا من الأشجار والنباتات الغابية.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

الجزائر تعيد فتح معبر أم الطبول وتنصح مواطنيها بتأجيل السفر إلى تونس

أعلنت  السلطات الجزائرية في ولاية الطارف الحدودية مع تونس  إعادة فتح معبر أم الطبول واستئناف حركة الدخول والخروج بصفة طبيعية. وأوصت ولاية الطارف في بلاغ لها اليوممواطنيها بتأجيل السفر إلى تونس إلى حين تحسن الوضعية، ودعت إلى توخي الحيطة والحذر على خلفية الحرائق التي نشبت في عدة مناطق بمعتمدية طبرقة من ولاية جندوبة. و للاشارة فقد كان  معبر أم الطبول قد تم إغلاقه في وقت سابق نتيجة حرائق ملولة التابعة […]

today25 يوليو 2023 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%