وطنية

“القرية العالمية للطلبة”: تجمع طلابي دولي في شارع حبيب بورقيبة يوم 9 سبتمبر 2023

today28 أغسطس 2023 4

Background
share close
وستضم هذه القرية التي تنظمها منظمة “ايساك” “AIESEC” تونس فرع باردو، عديد الأنشطة والعروض الثقافية بالاضافة الى فضاءات لعرض نماذج للمخزونات الثقافية للبلدان المشاركة.

وتاتي هذه التظاهرة في اطار “أسبوع الطلبة الدوليين” في تونس الذي ينتظم من 8 الى 17 سبتمبر 2023، (4 ايام بتونس العاصمة و3 ايام بمدينة جرجيس من ولاية مدنين) بمشاركة اكثر من 140 طالبا يمثلون عديد البلدان.

ويهدف هذا الحدث الدولي، الذي يضم طلبة وخريجين شبان تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عامًا، الى تعزيز التبادل في اطار “القرية العالمية”، بالاضافة الى التعريف بفرص التبادل والتدريب التي تقدمها منظمة ايساك.

ويؤكد منظمو التظاهرة “ان اختيار مدينتين تونسيتين لاحتضان هذا الحدث الدولي سيسمح بتسليط الضوء على ثقافتين مختلفتين والترويج لمدينتين متميزتين في تونس، مساهمة من المنظمة في التعريف بما تزخر به تونس من منتوج سياحي متنوع.

ويتطلع المنظمون، من خلال هذا الاسبوع، الى خلق بيئة ديناميكية ومتعددة الثقافات حيث يمكن للطلبة الدوليين الالتقاء وتبادل الأفكار والخبرات، وبناء علاقات دائمة بالاضافة الى ارساء منصة لتعزيز التبادل الثقافي والتعلم المشترك بين الطلبة من جنسيات وأصول مختلفة.

وتعد منظمة ايساك الدولية أكبر منظمة للطلبة في العالم حيث تضم أكثر من 50.000 عضو ناشط في 120 دولة، وهي عضو في اللجنة الدائمة لاليونسكو وهي تعمل على تمكين الشباب من الحصول على تأثير اجتماعي حقيقي وتطوير إمكاناتهم القيادية ليصبحوا سفراء التغيير في بلدانهم.

وات

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

رياضة

رومانو: كانسيلو إلى برشلونة على شكل إعارة

أكّد الصّحفي الإيطالي فابريزيو رومانو انّ صفقة انتقال جواو كانسيلو إلى صفوف البلوغرانا قد تمّت رسميًا بين إدارة النادي الكاتالوني برشلونة ومانشستر سيتي الإنقليزي. إذ كشف رومانو أنّ كانسيلو سيسافر الليلة إلى كاتالونيا لاتمام عملة إنتقاله إلى برشلونة على شكل إعارة مع أحقيّة الشّراء.

today28 أغسطس 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%