Non classé

القبض على شبكة إتجار بالآثار كانت بصدد تهريب مخطوطات أثرية

today15 أغسطس 2024

Background
share close

أعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني، أمس الأربعاء 14 أوت 2024 القبض على 6 أشخاص من بينهم أجنبي كانوا يعتزمون تهريب وبيع مجموعة من المخطوطات الأثرية بولاية صفاقس.

وقالت الإدارة في  بلاغ لها أن  الإدارة الفرعية للاستعلام بالعوينة قامت بالتنسيق مع فرقة الأبحاث والتفتيش بجبنيانة بولاية صفاقس بعملية أمنية دقيقة شملت جمع المعلومات ومراقبة تحركات أفراد تلك الشبكة التي تعمل في الاتجار بالآثار بين تونس وأحد البلدان المجاورة.
وأضاف البلاغ أنه تم يوم الثلاثاء 13 أوت نصب كمين أسفر عن القبض على الأشخاص الستة وحجز خمس مخطوطات أثرية تحتوي على 22 صفحة، بالإضافة إلى وسيلة نقل استُغلت في عملية التهريب.

وأذنت النيابة العمومية بصفاقس، بالاحتفاظ بجميع أفراد المجموعة للتحقيق واستكمال الإجراءات القانونية

 

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

أخبار-محلية

القيروان :جلسة عمل إستعدادا للعودة المدرسية و الجامعية لسنة 2024-2025

أعلنت ولاية القيروان أنه في إطار الإستعداد للعودة المدرسية و الجامعية لسنة 2024 – 2025 ، انعقدت جلسة عمل يوم الاربعاء 14 أوت 2024 بإشراف السيد سامي العايدي المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية القيروان بحضور السادة المندوب الجهوي للتربية ،المعتمدين ، مختلف المصالح الأمنية و الحماية المدنية ، المديرين و المندوبين الجهويين ، الكتاب العامون المكلفين بتسيير شؤون البلديات ، أعضاء المجالس المحلية ، ممثلي المنظمات و الهياكل المعنية […]

today14 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%