الصحة

 الغرفة النقابية الوطنية للمصحات الخاصة تقرر إيقاف نشاط عمليّة تصفيّة الدم في كامل مصحات الجمهورية 

today23 ديسمبر 2022 4

Background
share close

   اصدرت الغرفة النقابيّة الوطنيّة للمصحات الخاصّة اليوم الجمعة بيانا اعلنت فيه قرار المكتب التنفيذي للغرفة الوطنيّة لمصحات تصفيّة الدم، التي قررت وبتفويض من الجلسة العامّة المنعقدة بتاريخ 13 نوفمبر 2022، إيقاف نشاط عمليّة تصفية الدم، في كامل مصحات الجمهورية، ما عدا الحالات الاستعجاليّة، ابتداءً من يوم 11 جانفي 2023 إلى حين إيجاد الحلول الكفيلة بإنقاذ القطاع .

وأرجعت الغرفة هذا القرار إلى ارتفاع أسعار المستلزمات الطبيّة والأدوية وكلفة الطاقة والتجهيزات وصيانتها والمطالب الاجتماعية للزيادة في الأجور، أمام استيفاء كلّ محاولات الحوار مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض، حيث يرفض الصندوق زيادة التعريفة الجزافيّة لحصّة تصفية الدمّ، التي وقع إعدادها من وزارة الصحة، وفق نصّ البيان.

 

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

وطنية

صدور الأمر المتعلق بالتنظيم الإداري والمالي لمؤسسة “فداء” بالرائد الرسمي

صدر بالرائد الرسمي (عدد 140) أمر عدد 957 لسنة 2022 مؤرخ في 22 ديسمبر 2022 يتعلق بضبط التنظيم الإداري والمالي وطرق سير مؤسسة فداء. ويأتي هذا الأمر في إطار تنفيذ المرسوم عدد 20 لسنة 2022 المؤرخ في 9 أفريل 2022 المتعلق بمؤسسة فداء للإحاطة بضحايا الاعتداءات الإرهابية من العسكريين وأعوان قوات الأمن الداخلي والدّيوانة وبأولي الحق من شهداء الثورة وجرحاها وخاصة الفصل 4 منه ونص الامر على ان تتكون موارد […]

today23 ديسمبر 2022 24

Post comments (0)

Leave a reply


0%