عالمية

العاهل الأردني:’التهجير القسري للف..ل..sطي..ني..ين يُعدّ جريمة حرب’

today21 أكتوبر 2023

Background
share close

قال العاهل الأردني الملك عبد الله في مستهل كلمته بقمة القاهرة للسلام، اليوم السبت، إن “التهجير القسري أو الداخلي للفلسطينيين يعد جريمة حرب”.

وأضاف الملك عبد الله في كلمته قائلاً: “الرسالة التي يسمعها العالم العربي عالية وواضحة: حياة الفلسطينيين أقل أهمية من حياة الإسرائيليين. حياتنا أقل أهمية من حياة الآخرين. وتطبيق القانون الدولي انتقائي وحقوق الإنسان لها محددات فهي تتوقف عند الحدود وتتوقف باختلاف الأعراق وباختلاف الأديان”، مُردفًا بالقول: “هذه رسالة خطيرة جدا، وعواقب اللامبالاة والتقاعس الدوليين المستمرين ستكون كارثية علينا جميعا”.

وتأتي القمة في حين تستعد قوات الاحتلال لاجتياح بري لقطاع غزة. واستشهد أكثر من 4100 فلسطيني في الهجمات التي شنّها الكيان الصهيوني رداً على عمليّة طوفان الأقصى، وفقاً لوزارة الصحة في غزة، وسط أزمة إنسانية متفاقمة.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

الحكومة تتجه نحو خطط لكبح زيادة الانفاق على الأجور…

أعلنت الحكومة ضمن تقريرها عن ميزانية الدولة لسنة 2024 التخطيط لكبح نفقات التاجير سنة 2024، في ظل زيادتها بنسبة 1ر4 بالمائة عن سنة 2023، عبر قصر الانتدابات الجديدة على 13ألفا و586 خطة ووضع حزمة إصلاحات عاجلة مع تنفيذ اتفاق 15 سبتمبر 2022 مع اتحاد الشغل. وتعتزم إدماج 6 آلاف شخص في إطار قسط جديد لتسوية أعوان الحضائر بعنوان 2024 والبالغ عددهم اكثر من 656 ألف عون. وتتوزع الانتدابات الجديدة على […]

today21 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%