عالمية

العالم على موعد مع ظاهرة نادرة …

today30 سبتمبر 2024

Background
share close

قال علماءُ الفلك إنَّ العالم على موعدٍ مع ظاهرة فلكية تحدث مرة واحدة كل 80 ألف عام، ومن المفترض أن تحدث خلال الأيام القليلة المقبلة وستكون فرصة للجيل الحالي من البشر أن يشاهدوا هذا الحدث النادر.

وبحسب تقرير نشرته جريدة “مترو” Metro البريطانية، فإن سكان بريطانيا سوف يتمكنون خلال أكتوبر 2024 من رؤية مذنب يظهر فوق كوكب الأرض مرة واحدة كل 80 ألف سنة. ويقول العلماء إن آخر ظهور لهذا المذنب كان خلال عصر “إنسان نياندرتال” قبل آلاف السنين.

وتم اكتشاف المذنب (A3) في جانفي من العام الماضي وكان من المتوقع أن يكون أحد ألمع المذنبات منذ سنوات، حيث قال البعض إنه قد يكون “مذنب القرن”.
وخلال شهر أكتوبر سوف يكون من الممكن رؤية المذنب بالعين المجردة في نصف الكرة الشمالي. وتم رصد المذنب بشكل مستقل من قبل مرصدين، الأول هو مرصد (Tsuchinshan) في الصين، والثاني هو نظام التنبيه الأخير لتأثير الكويكبات على الأرض (ATLAS) التابع لوكالة ناسا الأميركية.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

غدا :اليوم العالمي لكبار السن

تحيي تونس غدا  الثلاثاء  اليوم العالمي لكبار السن، الموافق لغرة أكتوبر من كل سنة، تحت شعار “تقصّي الهشاشة لدى كبار السن ورعايتهم من أجل شيخوخة آمنة”، وفق ما أعلنته وزارة الصحة في ورقة إعلامية نشرتها بالمناسبة. وتنظم وزارة الصحّة بالمناسبة، جملة من الأنشطة التوعوية للتحسيس بأمراض الشيخوخة وتقصيها، ومنها يوم طبي متعدد الاختصاصات بمركز رعاية كبار السن أم الخير برواد وذلك يوم 1 أكتوبر 2024، تتلوه أيام طبية بمراكز كبار […]

today30 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%