عالمية

الضفة.. إصابة 4 فلسطينيين بعد اعتداء مستوطنين عليهم

today19 يونيو 2022 3

Background
share close

أصيب 4 فلسطينيين بينهم مسن، مساء السبت، واعتقل 5 آخرون، خلال اعتداء مستوطنين  عليهم، شرقي الضفة الغربية.

وأفاد مراسل الأناضول نقلا عن شهود عيان، بأن مستوطنين هاجموا رعاة أغنام فلسطينيين بمنطقة عرب “المليحات” البدوية غرب مدينة أريحا.

وأضاف، أن المستوطنين هاجموا 9 فلسطينيين، تحت حماية الجيش، ما أسفر عن إصابة 4 بجروح ورضوض، من بينهم المسن محمد سليمان مليحات (65 عاما)، كما اعتقل جيش الإحتلال  5 شبان آخرين.

بدوره، قال مسؤول منظمة “البيدر” للدفاع عن حقوق البدو الفلسطينيين حسن مليحات، للوكالة الرسمية الفلسطينية “وفا”، إن المستوطنين هاجموا رعاة الأغنام واعتدوا عليهم بالضرب، واستولوا على جرار زراعي.

وبين مليحات، أن منطقة عرب “المليحات” تقع في نهاية طريق “المعرجات” غرب أريحا، وتتعرض لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين والجيش الإحتلال.

وفي ذات السياق، أفاد مراسل الأناضول بأن مستوطنين  جنوبي الضفة، هاجموا بيت الفلسطيني عبد الكريم الجعبري، في حارة جابر بمدينة الخليل.

وأظهر مقطع فيديو سجلته كاميرات المراقبة بمنزل الجعبري، عدد من المستوطنين الملثمين وهم يلقون الحجارة على المنزل، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

ويتهم الفلسطينيون سلطات الإحتلال  بالتغاضي عن اعتداءات المستوطنين، ضمن مساع رسمية لتكثيف الاستيطان في الأراضي المحتلة.

وبحسب معطيات حركة السلام الآن الصهوينية (غير حكومية) يقيم أكثر من 660 ألف مستوطن في أكثر من 130 مستوطنة تم بناؤها منذ عام 1967، بالضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

المصدر : الأناضول

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

فن وثقافة

“الواد وأبوه”.. أول أفلام عادل إمام بعد غياب 12 عاما

أكد المنتج عصام إمام شقيق الممثل المصري عادل إمام أن "الزعيم" سيعود إلى السينما قريبا بفيلم جديد يحمل عنوان "الواد وأبوه" من تأليف صلاح الجهيني وإخراج رامي إمام. وقال عاصم إمام في مداخلة هاتفية لبرنامج "ترندنغ" إنه بصدد الاستعداد لتجهيزات الفيلم الجديد من بطولة شقيقه عادل وابن الأخير محمد ومن إخراج الابن الأكبر رامي، وتابع المنتج المصري أن: عادل متحمس جدا للعودة إلى السينما، وفيلم "الواد وأبوه" حتى الآن مجرّد […]

today19 يونيو 2022 56

Post comments (0)

Leave a reply


0%