عالمية

الصّين تختبر صاروخًا باليستيًّا عابرًا للقارات

today25 سبتمبر 2024

Background
share close

أفادت وزارة الدفاع الصينية بأن الجيش الصيني أجرى اليوم الأربعاء تجربة صاروخية بإطلاقه صاروخا باليستيا عابرا للقارات فوق المحيط الهادئ.

وقالت الوزارة في بيان إن “القوة الصاروخية أطلقت صاروخا باليستيا عابرا للقارات، يحمل رأسا حربيا وهميا إلى أعالي البحار في المحيط الهادئ في الساعة 08:44 من يوم 25 سبتمبر، وقد سقط الصاروخ في المنطقة البحرية المتوقعة”. ولم توضح الوزارة أين تحديدا سقط الصاروخ ولا طبيعته.

قالت الوزارة في بيانها، إن “إطلاق الصاروخ يندرج في إطار برنامج التدريب الروتيني السنوي للقوة الصاروخية”، مضيفة أن هذه التجربة “سمحت بأن يُختبر بشكل فعّال أداء الأسلحة والمعدات وكذلك مستوى تدريب القوات، وحقّقت الهدف المنشود”.
ولفتت وزارة الدفاع في بيانها إلى أن “الدول المعنية” بهذه التجربة الصاروخية، أي التي تقع ضمن أو قرب مسار الصاروخ، تم إبلاغها “مسبقا”.

وتُعتبر الصواريخ الباليستية العابرة للقارات من أقوى الأسلحة في العالم ويمكنها حمل رؤوس حربية نووية. وأجرت الصين في العقود الأخيرة عملية تحديث ضخمة لجيشها وهي تزيد ميزانيتها العسكرية كل عام بالتوازي مع نموها الاقتصادي.

(سكاي نيوز عربية)

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

الأرض على موعد مع كسوف للشمس…

ستشهد الأرض كسوفا حلقيا للشمس يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، ويعد هذا الكسوف الحلقي للشمس، الكسوف الثاني في عام 2024، وفق المعهد الوطني للرصد الجوي. وأفاد المعهد ان هذا الكسوف سيكون مرئيًا بشكل رئيسي في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، ويمر عبر القطب الجنوبي. ويبدأ الكسوف في شمال المحيط الهادئ وينتهي في جنوب المحيط الأطلسي. وبين ان كسوفا جزئيا سيغطي فقط الجزء الجنوبي من أمريكا الجنوبية وبعض جزر المحيط الهادئ […]

today25 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%