عالمية

الصين تتجه لتوليد الأمطار عبر الإستمطار حفاظا على المحاصيل الزراعية

today21 أغسطس 2022 28

Background
share close

قالت الصين إنها ستحاول حماية محصول الحبوب لديها من الجفاف القياسي باستخدام المواد الكيميائية لتوليد الأمطار، بينما تنتظر المصانع في الجنوب الغربي الأحد لمعرفة ما إذا كانت ستغلق لمدة أسبوع آخر، بسبب نقص المياه اللازمة لتوليد الطاقة الكهرومائية.

وأدى الصيف الأكثر سخونة وجفافا منذ أن بدأت الصين عملية الرصد والتسجيل قبل 61 عاما إلى ذبول المحاصيل وترك الخزانات عند نصف مستوى المياه الطبيعي.

وتم إغلاق المصانع في مقاطعة سيتشوان الأسبوع الماضي لتوفير الطاقة للمنازل، مع زيادة الطلب على أجهزة تكييف الهواء، في الوقت الذي وصلت فيه درجات حرارة إلى 45 درجة مئوية.

وفقا لصحيفة “غلوبال تايمز”، قال وزير الزراعة تانغ رين جيان، إن الأيام العشرة المقبلة هي “فترة مهمة لمقاومة الضرر بالنسبة لمحصول الأرز في جنوب الصين”.

وأضاف تانغ أن السلطات ستتخذ خطوات طارئة “لضمان حصاد الخريف للحبوب، الذي يمثل 75 بالمائة من الإجمالي السنوي للصين”.

وذكرت وزارة الزراعة على موقعها على الإنترنت أن السلطات “ستحاول زيادة هطول الأمطار عن طريق الاستمطار بالمواد الكيميائية ورش المحاصيل بعامل الاحتفاظ بالمياه للحد من التبخر”، دون ذكر تفاصيل تتعلق بمكان القيام بذلك.

وسيكون لخفض محصول الحبوب الصينية تأثير عالمي محتمل من شأنه أن يعزز الطلب على الواردات، ما يضيف إلى الضغط التصاعدي بشأن التضخم في الولايات المتحدة وأوروبا الذي بلغ أعلى مستوياته منذ عدة عقود.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

وزارة الصحة: 41 طفلا يتعالجون من فيروس ”السيدا”

أفاد منسق البرنامج الوطني لمكافحة السيدا بإدارة الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة سمير مقراني اليوم الأحد أن 41 طفلا من سن الولادة الى 14 سنة يتعالجون من فيروس نقص المناعة المكتسبة "السيدا" خلال سنة 2021 منهم 5 حالات جديدة خلال نفس الفترة وأغلبها حالات لانتقال العدوى من الأم الى المولود مؤكدا العمل على بلوغ 0 حالة لانتقال الفيروس. وأضاف سمير مقراني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن البرنامج الوطني […]

today21 أغسطس 2022 27

Post comments (0)

Leave a reply


0%