عالمية

الصين: زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي ترسل إشارة خاطئة للانفصاليين في تايوان

today2 أغسطس 2022 12

Background
share close

أعربت وزارة الخارجية الصينية، مساء الثلاثاء، عن إدانتها الشديدة لزيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان، معتبرة أنها ترسل “إشارة خاطئة للانفصاليين الساعين وراء انفصال الجزيرة”.

جاء ذلك في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للوزارة، بالتزامن مع وصول بيلوسي إلى تايوان، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ 25 عاما، رغم تحذيرات متكررة من بكين من مغبة ذلك.

وقالت الوزارة في البيان، إن بيلوسي “زارت منطقة تايوان الصينية في تجاهل لمعارضة بكين الشديدة” للزيارة.

وأضاف البيان أن هذه الزيارة تمثل “انتهاكا خطيرا لمبدأ الصين الواحدة وبنود البيانات الثلاثة المشتركة بين بكين وواشنطن ولها تأثير شديد على الأساس السياسي للعلاقات الصينية الأمريكية”.

وتابع أن الزيارة “تقوض بشكل خطير السلام والاستقرار في مضيق تايوان وترسل إشارة خاطئة للقوات الانفصالية التي تريد “استقلال تايوان”.

وشدد على أن الصين تعارض وتدين بشدة الزيارة وقدمت احتجاجا شديدا للولايات المتحدة.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

رغم تحذيرات الصين.. وصول رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى تايوان

وصلت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، مساء اليوم الثلاثاء، تايوان، رغم تحذيرات شديدة من الصين من مغبة الزيارة.   وهبطت طائرة بيلوسي في مطار تايبيه سونغشان في الساعة 14:45 بتوقيت غرينتش قادمة من ماليزيا، بحسب مراسل الأناضول وكان في استقبال المسؤولة الأمريكية وزير الخارجية التايواني، جوزيف وو، في مطار العاصمة تايبيه سونغشان. وتعد هذه أول زيارة لمسؤول في هذا المنصب لتايوان منذ 25 عاما. وستنزل بيلوسي والوفد المرافق لها […]

today2 أغسطس 2022 14

Post comments (0)

Leave a reply


0%