عالمية

الصين تقدم 200 ألف دولار للمغرب للمساعدة في جهود الإغاثة والإنقاذ

today11 سبتمبر 2023 6

Background
share close

ذكرت وسائل إعلام رسمية صينية اليوم الاثنين 11 سبتمبر أن جمعية الصليب الأحمر الصينية ستمنح الهلال الأحمر المغربي 200 ألف دولار مساعدات إنسانية طارئة بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد يوم الجمعة.

وأفادت صحيفة تشاينا ديلي بأن الصليب الأحمر الصيني قال إن التبرعات ستستخدم لمساعدة المغرب في تنفيذ أعمال الإنقاذ والإغاثة من الكوارث.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن الرئيس الصيني شي جين بينغ قدم تعازيه للعاهل المغربي الملك محمد السادس، قائلا في رسالته إنه شعر بالصدمة عندما علم بوقوع الزلزال العنيف الذي تسبب في خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.

وأشارت محطة (سي.جي.تي.إن) التليفزيونية التي تديرها الدولة بالصين إلى أن عاملين صينيين في القطاع الطبي بالمغرب يقدمون المساعدة للضحايا بشكل فعال، بما في ذلك خلال الهزات الارتدادية التي أعقبت الزلزال.

وكالات

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

رياضة

تنس : سابالينكا في الصدارة و أنس جابر تتراجع الى المركز السابع عالميا

تراجعت التونسية انس جابر الى المركز السابع عالميا في التصنيف الجديد للاعبات التنس المحترفات الصادر اليوم الاثنين. وكانت انس جابر تحتل المركز الخامس عالميا قبل مشاركتها في بطولة الولايات المتحدة، اخر الدورات الاربع الكبرى (غراند سلام)، لكنها تراجعت الى المرتبة السابعة عالميا بعد خروجها من الدور ثمن النهائي امام الصينية كين وين زهانغ. وتشارك انس جابر هذا الاسبوع في بطولة سان دييغو الامريكية المصنفة من بين دورات ال500 نقطة والتي […]

today11 سبتمبر 2023 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%