عالمية

الصين ترسل أصغر طاقم إلى الفضاء…

today26 أكتوبر 2023

Background
share close

أطلقت الصين أصغر طاقم سنا في تاريخها إلى محطتها الفضائية المدارية، الخميس، ضمن سعيها لإرسال رواد فضاء إلى القمر قبل حلول عام 2030.

وانطلقت المركبة الفضائية “شنتشو 17” من محطة “جيوتشيوان” لإطلاق الأقمار الصناعية الواقعة على حافة صحراء جوبي في شمال غربي الصين، على متن صاروخ من طراز “لونغ مارش 2 إف”.

وذكرت وكالة الفضاء المأهولة الصينية أن متوسط عمر الطاقم، المكون من 3 أفراد، هو الأصغر منذ إطلاق مهمة بناء المحطة الفضائية، حسبما أعلنه تلفزيون الصين المركزي الرسمي في وقت سابق.

وقالت صحيفة “تشاينا ديلي” الصينية الرسمية، إن متوسط أعمارهم يبلغ 38 عاما.

وقالت وكالة الفضاء إن الطاقم الجديد سيجري تجارب في طب الفضاء وتكنولوجيا الفضاء ومجالات أخرى خلال مهمته، وسيساعد في تركيب وصيانة المعدات داخل المحطة وخارجها.

(رويترز)

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

تراجع ملحوظ بالصحة العقلية للعاملين بمستشفيات أمريكا

منذ جائحة كوفيد-19، تراجعت الصحة العقلية للعاملين في مجال الصحة في الولايات المتحدة بشكل ملحوظ، أكثر من العاملين في قطاعات أخرى، بحسب تقرير صدر الثلاثاء عن السلطات الصحية التي دعت إلى اتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة هذا الاتجاه. وتضاعف عدد مقدمي الرعاية الذين وقعوا ضحايا للمضايقات في العمل بين عامي 2018 و2022، بحسب التحليل الصادر عن مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها "سي دي سي"CDC . وهذا يشمل أي شكل من أشكال […]

today26 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%