وطنية

الصين تؤكد حرصها على اتمام المشاريع المبرمجة مع تونس من بينها المدينة الطبية بالقيروان

today4 سبتمبر 2024

Background
share close

أكدت الصين يوم أمس الثلاثاء 03 سبتمبر 2024، دعمها لتونس وحرصها على اتمام المشاريع المتفق عليها وعلى رأسها المدينة الصحية بالقيروان. 

أوضح نائب رئيس مجلس الدولة الصيني دينغ شيويه شيانغ أن المشاريع المتفق عليها هي  المدينة الطبية بالقيروان و جسر بنزرت ومحطة توليد الطاقة الشمسية، إضافة إلى توسعة مستشفى صفاقس الجامعي بصفاقس، وإنشاء مستشفى علاج الأورام بقابس.

وذلك وفقا لما نشرته رئاسة الحكومة في بلاغ لها أمس الثلاثاء والذي  بينت فيه أن تصريحات المسؤول الصيني جاءت  خلال استقبال نائب رئيس مجلس الدولة الصيني دينغ شيويه شيانغ رئيس الحكومة التونسية كمال المدّوري في قصر دياويوتاي بالعاصمة بكين.

ووفقا للبلاغ فقد أشار المسؤول الصيني إلى “رغبة الصين في تعزيز التعاون مع تونس في مجالات التعليم والثقافة والسياحة بما يكرس التعاون والصداقة بين البلدين”.مؤكدا أنه “بفضل الجهود المشتركة بين البلدين ستمضي العلاقات الاستراتيجية بخطوات متزنة ومستقرة إلى الأمام”.

بدوره، أعرب رئيس الحكومة التونسية كمال المدوري “عن الارتياح للزخم الجديد والديناميكية التي تشهدها العلاقات بين البلدين، والتي تتزامن مع احتفالاتهما بالذكرى الستين لإرساء العلاقات الدبلوماسية بينهما” في عام 1964

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

Non classé

نجلاء العبروقي : المحكمة الإدارية ارتكبت اخلالات و الكلمة الأخيرة لهيئة الانتخابات

إعتبرت عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نجلاء العبروقي، مساء اليوم الثلاثاء، أن الجلسة العامة للمحكمة الإدارية ارتكبت اخلالات متعلقة بالآجال والشكليات والإجراءات ولم توفق في تطبيق القانون الانتخابي خاصة في فصله 47. وأضافت، في اتصال هاتفي بوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن كتابة المحكمة لم تقم بإعلام الهيئة بأحكامها في الآجال القانونية المضبوطة (48 ساعة) حيث لم يتم الإعلام إلا مساء أمس 2 سبتمبر 2024 في حين أن الأحكام صدرت تباعا […]

today3 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%