عالمية

الصين: ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة بشرق البلاد..

today5 أغسطس 2024

Background
share close

تشهد مناطق شرق الصين ارتفاعا موسميا غير مسبوق في درجات الحرارة ومن المتوقع أن يستمر في المدن الساحلية الكبرى بإقليمي جيانغسو وتشجيانغ الصناعيين لنحو عشرة أيام.

وذكر التلفزيون المركزي الصيني (سي.سي.تي.في) أن درجات حرارة تصل إلى 43.9 درجة مئوية اجتاحت تشجيانغ وجيانغسو وشنغهاي وآنهوي وشينجيانغ في الأيام القليلة الماضية.

وفي المناطق الساحلية، سجلت هانغتشو عاصمة إقليم تشجيانغ مستوى مرتفع غير مسبوق بلغ 41.9 درجة مئوية يوم السبت. ومن المتوقع أن تسجل المدينة التي يبلغ عدد سكانها 12.5 مليون نسمة درجات حرارة تتجاوز 40 درجة مئوية حتى 11 أوت الجاري.

وفي شنغهاي القريبة تجاوز أقصى حمل على شبكة الكهرباء، وهو ما يمثل الطلب، مستوى 40 مليون كيلووات لأول مرة يوم الجمعة، بعدما أدت درجات الحرارة التي بلغت 40 درجة مئوية إلى زيادة استهلاك الكهرباء في المدينة التي يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 25 مليون نسمة، وفقا لموقع (بي.جيه.إكس) المتخصص في أخبار القطاع.

ويقول خبراء صينيون إن الاحترار غير المسبوق هذا العام تفاقم بسبب ارتفاع درجات حرارة المناخ القاري الناتج عن الاحتباس الحراري العالمي.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

الشبيبة القيروانية تعقد اليوم الاثنين جلستها العامة التقييمية

تنعقد اليوم الاثنين 5 اوت 2024 بداية من 18:00 متع العشية بالمركب الثقافي أسد ابن فرات بالقيروان اشغال الجلسة العامة التقييمية للشبيبة القيروانية بعد ماكان من المقرر انها تكون انتخابية نظرا لعدم ورود ترشحات للكتابة العامة للشبيبة القيروانية، و باش تقتصر على تلاوة التقرريرين الادبي و المالي و المصادقة عليها فحسب . في إنتظار تعيين هيئة تسييرية تشرف على الفريق موضوع يبقى للمتابعة

today5 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%