الصحة

10 أعراض لمتحور كورونا الجديد…

today12 أبريل 2022 215

Background
share close

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان في مصر حسام عبدالغفار، عن أعراض متحور كورونا الجديد EX، مشيرا إلى أن أعراضه تشبه أعراض الفيروس الأصلي نفسه.

وأوضح أن أعراض متحور كورونا الجديد EX، هي ارتفاع درجة الحرارة، وفقدان حاستي الشم والتذوق، ومشكلات في الجهاز الهضمي، وضيق في التنفس، بالإضافة إلى الحمى، والسعال، وظهور طفح جلدي، والهذيان، والتعب والإرهاقـ، والرشح.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن مصر لم تسجل أي متحورات لفيروس كورونا الجديدة حتى الآن، لافتا إلى أنه لا داعي للخوف أو القلق أو التوتر بشأن متحور كورونا الجديد EX، مناشدا المواطنين بضرورة الحصول على الجرعة الثالثة وهي التنشيطية من لقاح كورونا لتعزيز مناعة الجسم ضد متحورات فيروس كورونا والتي تظهر كما هو معروف.

وكشف عن عدد المواطنين الحاصلين على الجرعة المحصنة بالكامل، وهو ما اقترب 50 مليون مواطن.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

ظهور سلالتين جديدتين لفيروس أوميكرون

تتابع منظمة الصحة العالمية عشرات الإصابات بسلالتين فرعيتين جديدتين من المتحور "أوميكرون" الشديد العدوى من فيروس كورونا، وذلك لتقييم ما إذا كانتا أشد عدوى أو أكثر خطورة. وقالت المنظمة، أمس الاثنين، إنها أضافت السلالتين (بي.أيه4) و(بي.أيه5) الفرعيتين من سلالة أوميكرون الأصلية (بي.أيه1) إلى قائمتها للمراقبة، وهي تقتفي بالفعل أثر السلالتين (بي.أيه1) و(بي.أيه2)المنتشرتين عالميا الآن، وكذلك (بي.أيه1.1) و(بي.أيه3). وأوضحت المنظمة أنها بدأت اقتفاء أثرهما بسبب "الطفرات الإضافية التي يلزم دراستها بشكل […]

today12 أبريل 2022 89

Post comments (0)

Leave a reply


0%