الصحة

الصحة العالمية: 780 إصابة بجدري القردة في 27 دولة

today6 يونيو 2022 7

Background
share close

أعلنت منظمّة الصحة العالمية أنها أُبلغت بتسجيل 780 إصابة بجدري القردة ، مُؤكدة مخبرياً في 27 دولة خارج البلدان التي يتوطّن فيها المرض.

كذلك رجّحت وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة إلى حدّ كبير بأن تكتشف دول أخرى حالات وسينتشر الفيروس بشكل أكبر، حسب ما نقلت وكالة “فرانس برس”.وسجّلت بضع حالات فقط استدعت نقل المصابين إلى المستشفيات، فضلا عن المرضى الخاضعين لعزل صحي.

وعددت المنظمة الدول حيث لا يتوطن المرض والتي سجّلت أعلى عدد من الإصابات وهي بريطانيا (207) وإسبانيا (156) والبرتغال (138) وكندا (58) وألمانيا (57)،وإلى جانب أوروبا وأميركا الشمالية، سجّلت إصابات بأرقام فردية في الأرجنتين وأستراليا والمغرب والإمارات العربية المتحدة. وتعد إصابة واحدة في بلد لا يتوطن فيه المرض تفشيا.

وقالت منظمة الصحة إن “بعض الدول تعلن أن أجيالا جديدة من الإصابات لم تعد تظهر فقط في أوساط المخالطين المعروفين لحالات تم تأكيدها سابقا، ما يشير إلى أن سلاسل انتقال العدوى تمر من دون اكتشافها”.
ولفتت في آخر بياناتها بشأن تفشي الوباء إلى أنه “على الرغم من أن الخطر القائم على صحة البشر وللعامة يبقى ضئيلا، إلا أن الخطر على الصحة العامة قد يصبح مرتفعا إذا استغل الفيروس الفرصة لترسيخ نفسه في الدول التي لا يتوطن فيها كمسبب مرض بشري واسع الانتشار”.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

المنتخب التونسي سيشارك في دورة ودية باليابان

اعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم ان المنتخب الوطني سيتحول اليوم الاثنين فور عودته من مدينة فرانسيس تاون البوتسوانية الى اليابان حيث سيشارك في دورة دولية ودية الى جانب منتخبات اليابان والشيلي وغانا. وسيتوقف وفد المنتخب في طريقه الى اليابان بمطار دبي لمدة ثلاث ساعات قبل مواصلة الرحلة الى مدينة أوزاكا التي ستحتضن الدورة الدولية الودية. وسيواجه المنتخب التونسي في الدور نصف النهائي لهذه الدورة الدولية الودية نظيره الشيلي يوم 10 […]

today6 يونيو 2022 36

Post comments (0)

Leave a reply


0%