الصحة

الصحة العالمية مُحذرة من تداعيات كارثية: ‘أضرار فادحة في ليبيا طالت بين 1،5 و1،8 مليون شخص’

today14 سبتمبر 2023 3

Background
share close
قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أحمد المنظري، إن ليبيا تمر بأزمة إنسانية غير مسبوقة بسبب العاصفة “دانيال”، التي سببت أكبر وأسوأ فيضانات شهدتها البلاد، إذ طالت الأضرار الفادحة الناجمة عنها بين 1.5 و1.8 مليون شخص في المنطقة الشرقية من البلاد.
وكان رئيس بلدية درنة شرقي ليبيا، أكد أن عدد القتلى من جراء الفيضانات التي سببتها العاصفة “دانيال” يمكن أن يتخطى حاجز الـ20 ألفا.
وفي السياق ذاته، أوضح المنظري أن “جميع المتضررين من الفيضانات بحاجة ماسة إلى أشكال الدعم العاجل والخدمات الصحية الأساسية والتدخلات المنقذة للحياة، كما أن المتضررين عرضة لخطر متزايد من الأمراض المنقولة بالمياه، وغيرها من الأمراض التي تتفشى في الظروف المماثلة”.
يأتي ذلك في الوقت الذي أعدت به فرق الإغاثة مقابر جماعية، لدفن الجثث التي انتشلت من درنة، بعد تعرض المدينة لدمار كبير.
المصدر (سكاي نيوز)

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

تحمل طواقم طبية و مسعفين.. طائرة عسكرية تونسية ثانية تحط في ليبيا

حطت عشية امس الإربعاء 13 سبتمبر 2023، بمطار بنينا الدولي ببنغازي طائرة عسكرية تونسية ثانية , أمر رئيس الجمهورية بتوجيهها إلى ليبيا الشقيقة تحمل على متنها طاقما طبيا من اختصاصات متعددة على غرار الإنعاش والجراحة والطب الباطني ومختصين في علم النفس هذا إلى جانب عدد من الأطباء والمسعفين من الهلال الأحمر التونسي الذين هبوا بدورهم للوقوف إلى جانب أشقائنا الليبين في هذه الكارثة التي ذهب ضحيتها الاف الموتى والمفقودين. كما […]

today14 سبتمبر 2023 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%