عالمية

الصحة العالمية تحذر من تفشي سريع لوباء الكوليرا في لبنان

today1 نوفمبر 2022 2

Background
share close

حذرت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، من انتشار سريع لوباء الكوليرا الفتاك في لبنان، في حين تكافح سوريا المجاورة أيضاً تفشي هذا المرض.

ولأول مرة منذ عقود، سُجلت أول إصابة بالكوليرا في لبنان في وقت سابق من هذا الشهر، فيما تشهد البلاد انهياراً اقتصادياً انعكس سلباً على قدرة المرافق العامة على توفير الخدمات الرئيسية من مياه وكهرباء واستشفاء.
وقالت المنظمة في بيان إنها “تحذر من تفشي كوليرا فتاكة في لبنان مع تزايد حالات الإصابة”.
وأشار ممثل منظمة الصحة العالمية في لبنان، عبد الناصر أبو بكر، إلى أن “الوضع في لبنان هش، فالبلد يكافح لمواجهة أزمات أخرى، وهذه الأزمات يتضاعف أثرها بسبب التدهور السياسي والاقتصادي المستمر منذ مدة طويلة”.
منذ 5 أكتوبر، تم تسجيل أكثر من 1400 حالة مشتبه فيها في جميع أنحاء البلاد، بينها 381 إصابة مؤكدة و17 حالة وفاة، بحسب المنظمة.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

قمة شرم الشيخ للمناخ 7- 18 نوفمبر الحالي: 197 دولة مشاركة لبحث تغير المناخ وسبل مواجهته ومعالجتها

 متابعة عبد المجيد فرحات : تنعقد قمة شرم الشيخ للمناخ من 7- 18  نوفمبر 2022 ، حيث تتجه الأنظار نحو هذه القمة، التي يشارك فيها قادة العام، ومسؤولون رفيعو المستوى في الأمم المتحدة، كما يحضره آلاف النشطاء المعنيين بالبيئة من كافة دول العالم. مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ... هو قمة سنوية تحضرها 197 دولة من أجل مناقشة تغير المناخ، وما تفعله هذه البلدان، لمواجهة هذه المشكلة ومعالجتها. ويعد المؤتمر جزءا من […]

today1 نوفمبر 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%