عالمية

الصحة العالمية: اليمن يواجه تفشي لفيروس شلل الأطفال المتحور

today25 أكتوبر 2024

Background
share close

حذرت منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) اليوم الخميس, من أن اليمن لا يزال يواجه تفشي فيروس شلل الأطفال المتحور, حيث تم الإبلاغ عن 273 حالة على مدى السنوات الثلاث الماضية وسط أزمة إنسانية قائمة وانخفاض معدلات التحصين, حسب ما ذكرته مصادر إعلامية.

في اليوم العالمي لشلل الأطفال,الذي يصادف يوم 24 أكتوبر من كل سنة, تظهر البيانات بأن شلل الأطفال لا يزال يهدد حياة العديد من الأطفال في اليمن, حيث أنه قد يسبب شللا دائما لا علاج له أو الوفاة, لكن يمكن الوقاية منه بالتطعيم.
ويأتي هذا في وقت يواجه فيه أطفال اليمن تفشي أمراض أخرى مثل الكوليرا والدفتيريا وسوء التغذية.
وفي اليمن الذي ظل خاليا من شلل الأطفال حتى عام 2020, انخفضت معدلات التحصين الوطنية ضد شلل الأطفال من 58 في المائة في عام 2022 إلى 46 في المائة في عام 2023 بسبب هشاشة النظام الصحي والأزمة الاجتماعية والسياسية والأمنية.
وقال أرتورو بيسيغان, ممثل ورئيس بعثة منظمة الصحة العالمية في اليمن: « لا تزال فاشية فيروس شلل الأطفال المتحور من النمط الثاني في اليمن مستمرة وسط تزايد حالات الطوارئ الصحية الأخرى, مما يزيد من إجهاد النظام الصحي المنهك أساسا. لكن من خلال العمل التشاركي والاستراتيجيات المخصصة التي تدمج الخدمات
الصحية الأساسية مع خدمات التحصين ضد شلل الأطفال, يمكننا تعزيز آليات الاستجابة للفاشية والترصد وإحراز تقدم كبير نحو القضاء على انتشار فيروس شلل .

الأطفال المتحور في اليمن ».

وكالات 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

برنامج مقابلات اليوم في الدوريات الأوروبية

في مايلي برنامج مقابلات اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2025 ضمن الدوريات الأوروبية :   الدوري الإنجليزي : 20:00 ليستر سيتي      -- : --  نوتينغهام فورست   الدوري الإسباني : 20:00 إسبانيول         -- : --  إشبيلية   الدوري الإيطالي : 17:30 أودينيزي        -- : --  كالياري 19:45 تورينو  -- : --  كومو   الدوري الألماني : 19:30 ماينز 05-- : -- بوروسيا مونشنغلادباخ   الدوري الفرنسي  : 19:45 رين     -- : […]

today25 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%