Non classé

“الصحة العالمية”: الوصول للمساعدات في السودان محدود جدا في ظل وجود 15 مليون شخص محتاج لرعاية صحية عاجلة

today13 يوليو 2024

Background
share close

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس  اليوم السبت 13 جوان 2024 في منشور على منصة “اكس”، إن الوصول للمساعدات الإنسانية والخدمات الصحية في السودان “محدود للغاية”.

وأوضح غيبريسوس، أن الوصول للخدمات الصحية بات أصعب بكثير في هذا البلد بسبب نقص العاملين، وشح الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأشار إلى وجود قرابة 15 مليون شخص في السودان يحتاجون لرعاية صحية عاجلة، مثل رعاية الأمهات والأطفال حديثي الولادة وعلاج السرطان والسكري وغيرها من الأمراض الأخرى،وإلى المجاعة المتزايدة في السودان، قائلا إن أكثر من نصف سكانه يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

ودعا غيبريسوس، أطراف النزاع لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين.

وتزايدت دعوات أممية ودولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت؛ جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 12 ولاية من أصل 18 في البلاد.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

سياسة

الحكم على راشد الغنوشي ورفيق بوشلاكة 3 سنوات سجنا في ما يعرف بقضية التمويل الأجنبي لحركة النهضة

أصدرت الدائرة الجناحية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، أول أمس الخميس 11 جويلية 2024، حكما ابتدائيا معتبرا حضوريا، في حق رئيس حركة النهضة راشد الخريجي الغنوشي، وحكما غيابيا في حق صهره رفيق عبد السلام بوشلاكة (القيادي بنفس الحركة)، يقضي بسجن كل واحد منهما ثلاث سنوات، مع الإذن بالنفاذ العاجل، في ما يعرف بقضية التمويل الاجنبي للحركة. وأضاف مكتب الاتصال والاعلام بالمحكمة الابتدائية بتونس، في بلاغ أصدره اليوم السبت، أن الدائرة الجناحية […]

today13 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%