أخبار-وطنية

الصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجيا “سيات” ينتظم من 30 اكتوبر الى 2 نوفمبر 2024

today7 أغسطس 2024

Background
share close

تنتظم الدورة 15 للصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجيا « سيات 2024″، من 30 أكتوبر الى 2 نوفمبر 2024، بقصر المعارض بالكرم تحت شعار « التجديد من أجل استثمار مرن وشامل ومستدام ».
وأوضحت وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية، في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي، أن هذه الدورة ستوفر الفرصة للزائرين لعقد شراكات استراتيجية مع اصحاب مؤسسات مبتكرة ومستثمرين رائدين في القطاع.
وستمكن، أيضا، من التعرف على أحدث التكنولوجيات لارساء فلاحة مستدامة والمشاركة في مختلف الورشات المزمع تنظيمها حول مواضيع تتعلق بالتحديات الراهنة والحلول الواجب اعتمادها لارساء فلاحة مستدامة
وتتميز الدورة القادمة لصالون « سيات 2024″ بتنظيم مناظرات ومسابقات على غرار مناظرة البحث العلمي التطبيقي والمناظرة الوطنية للحلول المبتكرة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في القطاع الفلاحي GEEN’TIC 2024.
ويمثل الصالون حسب القائمين عليه فضاء مناسبا لابراز التحولات التي يشهدها القطاع الفلاحي بتونس، وهو موعد، كل سنتين، يتاح للفلاحين و المجهزين البحريين ورجال الأعمال والمزودين وأصحاب التقنيات والبحث العلمي الفلاحي للتباحث في الطرق الكفيلة بتطوير أساليب العمل والإنتاج وتنمية العلاقات الاقتصادية وتطوير الشراكة في عديد المجالات.يذكر انه تم تخصيص 22 آلة حاصدة لجمع المحصول و60 آلة لجمع القرط والتبن.

 

وات

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

اتحاد الفلاحة يؤكد ضرورة تلقي القطاع الدعم من الدولة ضمن مشروع تنموي بديل

أكد المكتب التنفيذي الموسّع للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، في بلاغ له، الأربعاء، أنه من واجب الدولة اعطاء القطاع ما يستحقه من دعم واهتمام ضمن مشروع تنموي بديل يضمن للفلاح والبحار كل متطلبات الانتاج المربح و مقومات العيش الكريم ويحقق السيادة الغذائية والاستقلال الزراعي الفعلي للبلاد. وأوضح المكتب التنفيذي الموسّع، خلال اجتماع عقده يوم الإثنين الفارط، أن "المسؤوليات الوطنية الكبرى التي يتحملها الفلاحون والبحارة في حماية الأمن الغذائي وضمان التوازنات […]

today7 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%