وطنية

الصادق بلعيد يتبرأ من مشروع الدستور: نسخة خطيرة لا تشبه المسودة الأولى وتمهد الطريق لنظام ديكتاتوري مشين

today3 يوليو 2022 50

Background
share close

علق اليوم الأحد 03 جويلية 2022 الرئيس المنسق للجنة الاستشارية من أجل جمهورية جديدة الصادق بلعيد، على مشروع الدستور الذي نُشِر في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية مساء 30 جوان الماضي.

واعتبر بلعيد في رسالة له نشرتها جريدة الصباح الصادرة اليوم، أن نسخة الدستور خطيرة ولا تشبه المسودة الأولى التي اقترحتها اللجنة، مؤكدا أن ما نشره رئيس الدولة يحتوي على فصول يمكن أن تمهد الطريق لنظام ديكتاتوري مشين.

وبين في رسالته أن الهيئـة بريئة تماما من المشروع الذي طرحه الرئيس، مشددا على أن النصّ الصادر عن رئاسة الجمهورية  لا يمت بصلة  إلى النص الذي تمّ إعداده وتقديمه إلى الرئيس قيس سعيّد.

وأضاف أن فصل في الدستور يتضمن الخطر الداهم الذي يسمح للرئيس بتمديد ولايته، وقال إن الدستور تضمن نظاما محليا وإقليميا مبهما وغامضا ينذر بمفاجآت غير متوقعة.

وتحدث بلعيد عن المحكمة الدستورية، وأفاد بأن حصر أعضاء المحكمة الدستورية في قضاة يقوض استقلاليتها.

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

وطنية🔴

قيس سعيد: ظاهرة الاحتكار مقصودة ومعلوم من يقف وراءها

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، امس السبت 2 جويلية 2022 بقصر قرطاج، فضيلة الرابحي بن حمزة، وزيرة التجارة وتنمية الصادرات.    وأكّد رئيس الدولة، خلال هذا اللقاء، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية، على ضرورة التصدي للمحتكرين الذين لا يتوانون عن التنكيل بالشعب في قوته اليومي. وبيّن رئيس الجمهورية أن ظاهرة الاحتكار مقصودة ومعلوم من يقف وراءها، وشدّد على أنه لا بدّ من تطبيق القانون خاصة بعد صدور المرسوم المتعلق بمقاومة الاحتكار […]

today3 يوليو 2022 17

Post comments (0)

Leave a reply


0%