Non classé

الشركة التونسية للكهرباء والغاز: تراكم الديون لا يؤثر على استمرارية التزويد بالكهرباء والغاز

today13 سبتمبر 2022 2

Background
share close

أكدت الشركة التونسية للكهرباء والغاز في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2022، أن تراكم ديون الستاغ ومتخلداتها لدى مختلف الحرفاء، والتي ناهزت حاليا 2800 مليون دينار، لن يؤثّر البتة على نسق تزويد البلاد بالكهرباء والغاز الطبيعي، وذلك تبعا لما تم تداوله حول الوضعية المالية للشركة التونسية للكهرباء والغاز وتأثيرها على استمرارية المرفق العام.

وشددت الشركة التونسية للكهرباء والغاز في بلاغها على أنها ستبقى في مستوى هذه التحديات وهذه الظروف الاستثنائية وستسهر على تأمين استمرارية التزويد بالكهرباء والغاز، رغم ارتفاع أسعار الطاقة على المستوى العالمي وتراكم الديون المتخلدة بذمة الحرفاء.

واعتبرت الشركة التونسية للكهرباء والغاز أنها نجحت في تأمين التزويد بالكهرباء خلال هذه الصائفة الاستثنائية من حيث الارتفاع القياسي في درجات الحرارة ورغم الظرف العالمي والطاقي الصعب، وأكدت تسجيل ارتفاع ملحوظ في الطلب على الطاقة الكهربائية بلغ ذروته يوم 08 سبتمبر 2022 على الساعة الثالثة والنصف 4677 ميغاوات مقابل 4472 ميغاوات تم تسجيلها السنة الفارطة.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

جامعة التعليم الأساسي تعبر عن رفضها التعيين “الأحادي” من طرف وزارة التربية

عبرت الجامعة العامة للتعليم الأساسي اليوم الثلاثاء، عن رفضها التعيين "الأحادي" من وزارة التربية لدفعة 2022 / 2023 من خريجي الإجازة التطبيقية للتربية والتعليم، مستنكرة انتهاج الوزارة ما أسمتها "مقاربة فرض الأمر الواقع". ودعت الجامعة في بيان لها،اليوم  الوزارة إلى ضرورة مراجعة التعيينات باعتماد قواعد شفافة ومنصفة تراعي مختلف الأبعاد المرتبطة بالمسألة "البيداغوجية والإنسانية"، لافتة أن المقاربة التشاركية هي المنهج الأنسب في إدارة الشأن التربوي. وقالت إن هذه التعيينات "لن […]

today13 سبتمبر 2022 11

Post comments (0)

Leave a reply


0%