عالمية

الشرطة الألمانية تعتقل مشتبه به في هجوم طعن خلال مهرجان في زولينغن

today24 أغسطس 2024

Background
share close

أعلنت الشرطة الألمانية يوم السبت عن اعتقال شخص في إطار التحقيقات حول هجوم طعن وقع خلال مهرجان بمدينة زولينغن غرب البلاد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين. وأكدت الشرطة أنها تحقق فيما إذا كان المعتقل مرتبطاً بالهجوم، مشيرة إلى أن التحقيقات والبحث عن مرتكبي الجريمة المحتملين وأسبابها مستمر.

ووقع الهجوم حوالي الساعة 9:40 مساء يوم الجمعة، عندما هاجم شخص مجهول عدة أشخاص بسكين، ولكن الدافع وراء الهجوم لا يزال غير واضح. وقال المستشار الألماني أولاف شولتس في منشور على منصة “إكس”: “يجب القبض على الجاني بسرعة ومعاقبته إلى أقصى حد يسمح به القانون”.

من جانبها، أكدت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر أن السلطات الأمنية تعمل بجدية للقبض على الجاني والتحقيق في خلفية الهجوم، الذي وقع في ساحة فرونهوف بمدينة زولينغن. وكان المهرجان يقام بمناسبة الذكرى الـ 650 لتأسيس المدينة، ويشمل عرضاً موسيقياً.

فرضت الشرطة طوقاً أمنياً حول الساحة يوم السبت، حيث قام المارة بوضع الشموع والزهور خارج الحواجز تعبيراً عن حزنهم. وصرح رئيس بلدية زولينغن، تيم أوليفر كورتزباخ، للصحفيين صباح السبت قائلاً: “نحن نشعر بالصدمة والحزن”.

من جانبه، قال الموسيقي الألماني المعروف باسم توبيك إنه كان يعزف على خشبة مسرح قريبة عندما وقع الهجوم. وتلقى إشعاراً بما حدث ولكن طلب منه الاستمرار في الأداء “لتجنب التسبب في نوبة ذعر جماعية”، وفقاً لما نشره على حسابه في “إنستغرام”. وعندما تم إبلاغه في نهاية المطاف بالتوقف، اختبأ في متجر قريب بينما كانت مروحيات الشرطة تحلق فوق المنطقة.

وأعلنت السلطات إلغاء ما تبقى من مهرجان نهاية الأسبوع في أعقاب الهجوم.

 

روسيا اليوم

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

نقص في صابة الصنوبر الحلبي بولاية نابل بسبب قلة الأمطار

أفاد رئيس دائرة الغابات بولاية نابل، محمد الهادي السليماني، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأن صابة الصنوبر الحلبي (الزقوقو) للموسم الحالي تُقدّر بحوالي 20 طناً، مسجلةً بذلك نقصاً بحوالي 10 أطنان مقارنة بالموسم الفارط. وأرجع السليماني تراجع الصابة إلى قلة الأمطار والتجفاف الذي شهدته غابات الصنوبر نتيجة انحباس الأمطار الذي تعاني منه البلاد منذ سبع سنوات. وأوضح أن أشجار الصنوبر، مثلها مثل الأشجار المثمرة الأخرى، تتأثر بشكل كبير بالتقلبات […]

today24 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%