أخبار-محلية

الشراردة :إقبال متوسط على خدمات قافلة صحية متعددة الاختصاصات بمنطقة الشوايحية

today12 سبتمبر 2023 14

Background
share close

شهدت القافلة الصحيّة متعددة الاختصاصات، التي حلت،اليوم الثلاثاء ، بالمدرسة الابتدائية “تيسير” بمنطقة الشوايحية من معتمدية الشراردة ، إقبالا متوسطا  من المواطنين، الذين قدموا للانتفاع بخدمات القافلة التي نظمتها الادارة الجهوية للصحة بالقيروان  و بالتعاون مع ديوان الاسرة و العمران البشري  و الكشافة التونسية فرع القيروان وفق ما صرح به  مدير وحدة الصحة الاساسية بمستشفى المحلي الشراردة  ابراهيم العايدي لمبعوث الحياة اف ام الحبيب الغيضاوي “.

و شملت القافلة الصحية  اختصاصات طبيّة متنوّعة منها طب الاطفال و طب النساء و تقصي السكري و ضغط الدم و الامراض الجلدية بمشاركة 06 أطباء و 7 ممريضين  .

و قد تم توجيه المرضى الذين يعانون من مشاكل صحية بعد الفحوصات الطبية إلى المؤسسات الاستشفائية لتلقي العلاج المناسب.

و قد أفادت منسقة القافلة الصحية   هاجر الجزيري أن هذه القافلة تندرج في اطار ترسيخ ثقافة علاج القرب خاصة للعائلات المعوزة التي يشكو البعض من أفرادها من أمراض متنوعة الا ان ظروفهم المادية الصعبة لا تسمح لهم بالعلاج بصفة مستمرة .

 

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

مسؤول باتحاد جمعيات الصليب والهلال الأحمر: نحو 10 آلاف مفقود في سيول ليبيا

قال مسؤول بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر يوم الثلاثاء إنه من المعتقد أن نحو عشرة آلاف شخص في عداد المفقودين بعد السيول والفيضانات العارمة في ليبيا. وأوضح تامر رمضان رئيس بعثة الاتحاد في ليبيا للصحفيين في جنيف عبر دائرة تلفزيونية من تونس "يمكننا أن نؤكد من مصادرنا المستقلة أن عدد المفقودين وصل إلى عشرة آلاف حتى الآن". رويترز

today12 سبتمبر 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%