أخبار-محلية

الشبيكة:انعقاد جلسة عمل للتوقي من مخاطر التقلبات المناخية

today4 سبتمبر 2024

Background
share close
انعقدت صباح أمس الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 بمعتمدية الشبيكة جلسة أشغال اللجنة المحلية الدائمة لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة،وذلك في إطار إحكام الإستعداد لموسم الأمطار والتوقي من مخاطر التقلبات المناخية خلال موسمي الخريف والشتاء 2024/2025.
وتداولت  الجلسة 5 محاور أساسية أولها ضبط قائمة محينة للمناطق المهددة بالفيضانات والإنزلاقات الأرضية وتحديد الأخطار التي قد تنجر عنها.إلى جانب تحيين قائمة النقاط السوداء بالجهة.
وأقرت الجلسة ضرورة ضبط برنامج قصد القيام بمعاينات ميدانية للمناطق المهددة بالفيضانات وللنقاط السوداء من قبل أعضاء اللجنة المحلية مطلع الأسبوع القادم.وضبط قائمة محينة في أعضاء اللجنة المحلية الدائمة لتفادي الكوارث ومجابهتهاوتنظيم النجدة بالشبيكة وقائمة محينة في المعدات والوسائل والأفراد الموضوعين على ذمة اللجنة المحلية.
يذكر أن الجلسة انعقدت بإشراف معتمد الشبيكة شوقي سالم، وبحضور ممثلين عن الإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقيروان ، ممثل عن ديوان التطهير بالقيروان، رؤساء وممثلي المصالح الأمنية بمختلف الأسلاك والإختصاصات بالشبيكة، عمد المناطق الترابية، ممثلين عن بلديتي الشبيكة وعبيدة و كافة رؤساء المؤسسات الإدارية المحلية أعضاء اللجنة المحلية الدائمة لتفادي الكوارث ومجابهتهاوتنظيم النجدة بالشبيكة.
وقد شدد معتمد الجهة خلال هذه الجلسة على ضرورة إحكام التنسيق بين كل المتدخلين والرفع من درجة الجاهزية واليقظة على جميع المستويات: ماديا، لوجستيا وبشريا وذلك للتدخل كلما دعت الحاجة إلى ذلك

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

فن وثقافة

مؤسسة المسرح الوطني تعلن عن فتح باب الترشح لإنتاج أعمال مسرحية وفنية محترفة

أعلنت مؤسسة المسرح الوطني، في بلاغ لها، عن فتح باب الترشح لقبول ملفات الإنتاج والإنتاج المشترك للأعمال المسرحية والفنية المحترفة. ودعت الفنانين المسرحيين المحترفين وهياكل الإنتاج المسرحي والفني الراغبين في المشاركة إلى تقديم ترشحاتهم في موعد أقصاه 4 أكتوبر 2024. للمشاركة، يجب تقديم ملف يتضمن مجموعة من المعطيات الخاصة بالعمل والوثائق الإدارية الخاصة بصاحب الفكرة والفريق الفني والتقني المرافق له، على أن يكون الملف في نسختين: ورقية ورقمية. التقديم بالنسخة […]

today4 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%