أخبار-وطنية

السيرة الذاتية لمصطفى الفرجاني الوزير الجديد للصحة

today25 أغسطس 2024

Background
share close

من هو مصطفى الفرجاني ؟ الوزير الجديد للصحة يشغل مصطفى الفرجاني، وهو أمير لواء طبيب، والذي إقترحه رئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي، لتولي حقيبة وزارة الصحة سابقا، خطة مدير عام الصحة العسكرية منذ سنة 2017 .

وهو من مواليد 1 جانفي 1961 بتونس، وتابع تعليمه الابتدائي بمدرسة نهج كتاب الوزير بتونس والثانوي بالمعهد الصادقي بتونس تخرج وزير الصحة المقترح طبيبا من كلية الطب بتونس سنة 1987 وهو أستاذ استشفائي جامعي في الطب اختصاص تخدير وإنعاش بكلية الطب بتونس منذ أكتوبر ،2002 كما ترأس قسم التخدير والانعاش بالمستشفى العسكري بتونس ولجنة مقاومة التعفنات الاستشفائية بنفس المستشفى .”وقد أسس وترأس لجنة مقاومة الجراثيم للمضادات الحيوية منذ سنة ،2015 كما ترأس وحدة بحث “اختلال وظائف القلب خلال الصعقة التعفنية يعّد مصطفى الفرجاني مؤسس ومنسق شهادة الدراسات التكميلية في استكشاف القلب والدورة الدموية برجع الصدى في التخدير والانعاش وطب الاستعجالي منذ سنة 2005 وشهادة الدراسات التكميلية في التخدير الموضعي بكلية الطب بتونس بالتنسيق عن بعد مع كليات الطب الفرنسية .هو ايضا رئيس الهيئة الوطنية لاختصاص التخدير والانعاش منذ سنة 2018 .قام بنشر عديد الاعمال العلمية بالمجلات المفهرسة التونسية والاجنبية وألف وساعد في تأليف سبعة كتب علمية .ووزير الصحة المقترح هو خريج الدورة 30 لمعهد الدفاع الوطني سنة 2013 .وهو متزوج وأب لثالثة أطفال.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

“تعيين خالد السهيلي وزيراً للدفاع ضمن تحوير حكومي شامل”

أعلن رئيس الجمهورية اليوم، 25 أوت 2024، عن إجراء تحوير حكومي شامل، تم بموجبه تعيين خالد السهيلي وزيراً للدفاع الوطني، في خطوة تهدف إلى تعزيز أداء الحكومة وتطوير استراتيجياتها في مجال الأمن والدفاع. يأتي تعيين السهيلي في إطار تغييرات واسعة في الحكومة، وهو دبلوماسي تونسي بارز شغل سابقاً منصب سفير تونس في الأردن منذ عام 2017. وقد تمتع السهيلي بخبرة واسعة في وزارة الشؤون الخارجية، حيث عمل في إدارتها منذ […]

today25 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%