اقتصاد

السياحة في تونس..مؤشرات إيجابية تبشر بتعافي القطاع السياحي

today9 أغسطس 2024

Background
share close

قال أيمن الرحماني مدير الدراسات والتعاون الدولي بالديوان الوطني للسياحة إن المؤشرات الحالية للموسم السياحي في تونس “إيجابية”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الرحماني لوكالة الأناضول التركية في وقت سابق خلال مقابلة صحفية حول توقعات الموسم السياحي في تونس لسنة 2024.

ومن المتوقع أن يتجاوز هذا الموسم  السياحي موسم 2019 (السنة المرجعية) حيث تبين المعطيات ملامح موسم إيجابي للبلاد خلال العام الجاري.

حيث بلغت نسبة إشغال الفنادق في تونس وفق الرحماني 100 بالمائة: “الآن كل النزل وضعيتها طيبة ونسبة الامتلاء 100 بالمئة، وهناك حركة كبيرة في الجهات”.

وقد بلغت من جهتها عائدات السياحة خلال النصف الأول 2024، بلغت 2.801 مليار دينار، بنمو نسبة 6.6 بالمئة على أساس سنوي”.

وفي هذا الخصوص أوضح الرحماني قائلا:”إذا قارنا بالسنة المرجعية 2019 وهي فترة ما قبل كورونا، فالفارق إيجابي للنصف الأول من العام الجاري بنسبة 16.9 بالمئة.. إذا تواصل نسق النمو المسجل إلى آخر سنة سنصل إلى هدف 10 ملايين سائح”.

في سياق متصل أفاد الرحماني  أن “السياحة  توفر 400 ألف موطن شغل وتساهم بقرابة 9 بالمئة في الناتج الداخلي الخام بطريقة مباشرة وطريقة غير مباشرة”.

 

 

 

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

رسميا : النادي الإفريقي يرفع منع الانتداب

بلاغ النادي الافريقي 🇦🇹 يشكر داعم الفريق Fergie Chambers على دعمه المتواصل للنادي اللي قام بخلاص ملفات كل من نبيل لعمارة ايهاب بلحوسيني الفريق السنغالي NGB-NIAR TALLY بتحويلات مباشرة من حساباته المفتوحة بالخارج في مبادرة شخصية منه كمنحة للفريق .

today9 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%