عالمية

السودان : قطع الاتصالات و إيقاف مولدات الكهرباء…

today10 فبراير 2024

Background
share close

حمل مسؤول في خدمات الاتصالات السودانية  قوان الدعم السريع  مسؤولية قطع الاتصالات عن عموم السودان  لليوم الرابع على التوالي.

وقال الفاتح عروة، مدير شبكة “زين-السودان” للاتصالات وهي أكبر شبكة اتصالات في البلاد، إن قوات الدعم السريع قامت بقطع خدمات الشركة من خلال إيقاف مولدات الكهرباء عن مركز بياناتها الرئيسي بمنطقة جَبْرَة في العاصمة الخرطوم، مما أدى لقطع الاتصالات في السودان كله.

وذكر المسؤول -في مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل- أن قطع الخدمة جاء في الوقت الذي بدأت فيه الشركة بإصلاح وصيانة شبكتها في ولاية دارفور.

ونفى أن تكون الشبكة قد تلقت توجيهات من أية جهة بقطع الخدمة في دارفور، وقال إن الخدمة انقطعت هناك بسبب الحرب وعدم القدرة على توصيل الوقود ومعدات الصيانة وتأمين فرق العمل.

وأضاف أنه كلما طال أمد توقف الشبكة زاد تأخر إصلاحها في دارفور وغيرها من الولايات السودانية.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

خلال جلسة عمل مشتركة بين وزارتي البيئة والسياحة:التأكيد على ضرورة مزيد العناية بالنظافة وبجمالية المحيط…

في إطار تنسيق الجهود والبرامج المشتركة بين وزارتي البيئة والسياحة، انتظمت، مساء أمس  الجمعة 09 فيفري 2024، جلسة عمل بإشراف كل من وزيرة البيئة السيدة ليلى الشيخاوي المهداوي ووزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين، خصصت لمتابعة المسائل ذات الاهتمام المشترك والاستعداد المحكم للموسم السياحي خلال هذه السنة تفاديا لكل الإخلالات البيئية التي من شأنها أن تؤثر سلبا على الوجهة السياحية التونسية ومن أجل تقديم منتوج سياحي يستجيب إلى انتظارات التونسيين […]

today10 فبراير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%