عالمية

السودان.. العثور على 20 جثة قرب الحدود مع ليبيا

today12 أغسطس 2022 22

Background
share close

أعلنت “القوات المشتركة السودانية الليبية”،اليوم الجمعة، إنقاذ 8 سودانيين والعثور على 20 جثة، في الصحراء على الحدود بين السودان وليبيا.

وأفادت وكالة الأنباء السودانية، أن القوات المشتركة تمكنت من إنقاذ 8 مواطنين والعثور على 20 جثة في الصحراء (دون تحديد هويتهم)، على الحدود المشتركة لولاية شمال دارفور مع ليبيا”.

وأفادت الوكالة أن الذين تم العثور عليهم “كانوا قادمين من ولاية شمال دارفور متجهين إلى ليبيا، في هجرة غير شرعية على متن سيارتين”.

وبحسب الوكالة، أوضح قائد القوات المشتركة، العقيد الركن علي سعيد، إنه “بعد المعلومات التي وصلت القوات المشتركة السودانية الليبية في بمدينة دنقلا (شمال)، وعمليات البحث، تم العثور على 20 منهم متوفين في الصحراء”.

وأضاف: “استطاعت القوات (المشتركة) من إنقاذ 8 أشخاص وتقديم الإسعافات الأولية والمساعدات الممكنة لهم، وهم الآن في صحة تامّة”.

وحذّر العقيد سعيد من “مخاطر ظاهرة الهجرة غير الشرعية على أمن وسلامة المجتمع.

ويكافح السودان ظاهرة الهجرة غير النظامية التي تضاعفت معدّلاتها خلال السنوات الأخيرة، على حدوده الشرقية مع إثيوبيا وإريتريا امتدادًا إلى الحدود الشمالية الغربية مع ليبيا.

 

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

فلسطين المحتلة..إصابة فلسطينيين خلال تفريق جيش الاحتلال مسيرات منددة بالاستيطان

أُصيب 7 فلسطينيين بالرصاص، والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الإحتلال في عدة مناطق بالضفة الغربية. وقال منسق لجان "المقاومة الشعبية" في كفر قدّوم شرقي قلقيلية (شمال) مراد اشتيوي، إن 7 فلسطينيين أُصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال تفريق جيش الاحتلال مسيرة كفر قدّوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان. وأضاف اشتيوي، في بيان صحفي ، أن المسيرة الأسبوعية انطلقت عقب صلاة الجمعة، تنديدا باستمرار اعتداءات الجيش والمستوطنين. […]

today12 أغسطس 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%