عالمية

السودان : البرهان يصدر مرسوما بحل قوات الدعم السريع

today6 سبتمبر 2023 4

Background
share close

أصدر رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان، مساء الأربعاء، مرسومين دستوريين أحدهما يقضي بحل قوات “الدعم السريع”، والآخر معني بإلغاء “قانون الدعم السريع” الذي أجاز عام 2017، بأن تتبع تلك القوات الجيش السوداني.

وأفاد بيان صادر عن مجلس السيادة، بأن رئيسه “القائد العام للقوات المسلحة، عبد الفتاح البرهان أصدر مرسوما دستوريا يقضى بحل قوات الدعم السريع”.

وأضاف البيان، أن البرهان “وجه القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة والأمانة العامة لمجلس السيادة والجهات المعنية الأخرى بوضع القرار موضع التنفيذ”.

وذكر أن القرار يأتي استنادا إلى “تداعيات تمرد هذه القوات على الدولة والانتهاكات الجسيمة التي مارستها ضد المواطنين، والتخريب المتعمد للبنى التحتية بالبلاد”.

وأشار إلى “مخالفتها لأهداف ومهام ومبادئ إنشائها الواردة في قانون قوات الدعم السريع لسنة 2017 م” .

 

الجزيرة

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

كأس الكاف : صافرة إيفواريّة لمواجهة النّادي الإفريقي و باهير دار

يحلّ النّادي الإفريقي يوم الأخد 16 سبتمبر ضيفا على باهير دار الأثيوبي إنطلاقا من الواحدة و النصف ظهرا لحساب ذهاب الدّور التّمهيدي الثاني من كأس الكونفدراليّة الإفريقية ، وعيّن الإتّحاد الإفريقي لكرة القدم طاقم تحكيم إيفواري بقيادة الحكم سورو تيونيفري وبمساعدة كل من نوهو واتارا كحكم مساعد أول، خليلو بامبا حكم مساعد ثاني ،وكلامون فرونكلان حكم رابع.

today6 سبتمبر 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%