Non classé

السودان:قوات الدعم السريع تقصف مستشفى الدايات بأم درمان

today10 أغسطس 2024

Background
share close

قالت وكالة السودان للأنباء إن قوات الدعم السريع قصفت بالقذائف أمس الجمعة 09 أوت 2024  مستشفى الدايات في أم درمان والمناطق المجاورة له.مخلفا دمارا واسعا في المباني.

وأدانت لجنة الطوارئ الصحية في ولاية الخرطوم في بيان لها القصف الذي اعتبرته سياسة يعتمدها الدعم السريع لإستهداف المرافق الصحية وتعطيل جهود تقديم الخدمات العلاجية للمواطنين.

ونقلت وكالة الأنباء عن رئيس لجنة الطوارئ “محمد إبراهيم” قوله إن قوات الدعم  كانت قد قامت بنهب واسع لأجهزة ومعدات مستشفى الدايات  وحولته لثكنة عسكرية.مشيرا في هذا الصدد إلى أن مستشفى الدايات يعد أكبر مستشفى تخصصي بالبلاد.

وأكد إبراهيم أن اللجنة اجتهدت  لإعادة افتتاحه يوم أمس الجمعة رغم القصف الذي تعرض له أين استقبل عدد من الحوامل لأغراض المراجعة.

وعلى صعيد آخر طالب إبراهيم  المنظمات الدولية القيام بدورها المنصوص عليه في القانون الدولي الإنساني بحماية المنشآت المدنية أثناء الحروب.

 

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

سيدي بوزيد:إخماد حريق اندلع بمحل لبيع المحروقات المهربة

تمكنت الحماية المدنية من إخماد حريق اندلع مساء أمس الجمعة 10 أوت 2024 بمحل لبيع المحروقات المهربة بسيدي بوزيد.وقد ضَرمَت النار على مساحة 100 متر.حيث اشتعلت بمحل المحروقات الذي كان يحتوي على حوالي 1020 لتر بنزين و 6 قوارير غاز صغيرة الحجم. وتسرب إلى محل مجاور متسببا في إصابة صاحب المحل بحروق من درجة ثانية بكامل الجسم  أفادت الحماية لاحقا بنقله الى المستشفي الجهوي بسيدي بوزيد. وقال المتحدث بإسم الحماية […]

today10 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%