عالمية

السودان:تقرير دولي يحذر من خطر مجاعة في 14 منطقة بالبلاد

today27 يونيو 2024

Background
share close

حذر تقرير “التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي”، الخميس، من خطر حدوث مجاعة في 14 منطقة سودانية بولايات دارفور وكردفان والجزيرة والعاصمة الخرطوم.

وأوضح التقرير الذي شارك في إعداده عدد من الوكالات الإنسانية الأممية وشركاؤها، أنه “بعد 14 شهرا من الصراع، يواجه السودان أسوأ مستويات من انعدام الأمن الغذائي الحاد”.

يشار إلى أن “التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي” يتكون من خمس مراحل، تبدأ بمستوى “لا مشكلة” وهي الحد الأدنى من انعدام الأمن الغذائي، ثم مرحلة “الضغط” ثم “الأزمة” ثم “الطوارئ”.

وخامسا تأتي مرحلة “الكارثة أو المجاعة” التي يفتقر فيها السكان كليا إلى إمكانية الحصول على الغذاء والاحتياجات الأساسية الأخرى.

وتوقع التقرير أن يواجه أكثر من نصف سكان السودان أي 25.6 مليون شخص مستوى “الأزمة” أو ظروفا أسوأ خلال الفترة من جوان إلى سبتمبر 2024.

كما ذكر أنه وخلال الفترة نفسها، سيواجه 755 ألف شخص في 10 ولايات، تشمل ولايات دارفور الكبرى الخمس وولايات جنوب وشمال كردفان والنيل الأزرق والجزيرة والخرطوم، مستوى “الكارثة أو المجاعة” من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

كما يواجه 8.5 ملايين شخص، أي 18 بالمئة من سكان السودان، حالة “الطوارئ” من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وحذر التقرير من أن “خطر المجاعة يلوح في 14 منطقة، ما يؤثر على السكان والنازحين واللاجئين في دارفور الكبرى وكردفان الكبرى وولايات الجزيرة وبعض النقاط الساخنة في الخرطوم”.

وفقا للتقرير، يعد الوضع “حرجا بشكل خاص” للسكان المحاصرين في المناطق المتضررة من النزاع المباشر أو انعدام الأمن ونقص الحماية، لا سيما في ولايات دارفور الكبرى وكردفان الكبرى والخرطوم والجزيرة

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

دراسة تربط الوزن الزائد لدى الأطفال بالهاتف والتلفزيون..كيف؟

وجدت دراسة حديثة أن الأطفال الذين يستخدمون الهواتف الذكية أو يشاهدون التلفزيون أثناء تناولهم لوجباتهم الغذائية، هم أكثر عرضة لزيادة الوزن. ووفق الباحثين في جامعة "مينهو" البرتغالية، فإن انشغال الأطفال بالشاشات أثناء تناولهم للطعام، يحول دون إدراكهم أنهم شبعوا. وقال الباحثون، إن الأطفال الذين سمح لهم باستخدام الأجهزة الذكية أو مشاهدة التلفزيون أثناء تناول الطعام، كانوا أكثر عرضة بنسبة 15 في المئة لزيادة الوزن مقارنة بأولئك الذين لم يسمح لهم بذلك. وقام […]

today27 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%