عالمية🔴

السنغال: إقالة وزير الصحة بعد وفاة 11 رضيعاً في حريق بمستشفى….

today27 مايو 2022 10

Background
share close

أعلنت دكار أنّ الرئيس السنغالي ماكي سال أقال مساء أمس الخميس وزير الصحة عبد الله ضيوف سار بعد وفاة 11 رضيعاً في حريق اندلع في مستشفى حكومي، وأثارت الكارثة غضباً وسخطاً عارمين في البلاد.

وقالت الرئاسة في بيان إنّ سال أصدر مرسوماً “عيّن بموجبه الدكتورة ماري خميس نغوم ندياي وزيرة للصحة والعمل الاجتماعي بدلاً من عبد الله ضيوف سار”.

ووزيرة الصحة الجديدة كانت إلى حين تعيينها تشغل منصب المديرة العامة للصحّة العامة.

وكان سال أعلن الأربعاء عن هذه الفاجعة، مقدّماً تعازيه لعائلات الضحايا.

وقال الرئيس في تغريدة على تويتر “لقد تبلّغت لتوّي ببالغ الأسى والفزع بأنّ 11 رضيعاً قضوا في حريق في قسم حديثي الولادة في المستشفى العمومي” في مدينة تيفاواني في غرب البلاد.

وأضاف “أتقدّم بأحرّ التعازي إلى أمّهاتهم وعائلاتهم”.

وأثارت المأساة غضباً عارماً في السنغال وسلّطت مجدّداً الضوء على الوضع المزري للقطاع الصحّي في هذا البلد

والخميس كتب النائب المعارض محمد الأمين ديالو في تغريدة على تويتر “مزيد من الأطفال يحترقون في مستشفى عام. إنّه أمر غير مقبول يا ماكي سال”.

وأعلن الرئيس السنغالي الحدا

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

منظمة الصحة العالمية: هذه الفئات الأكثر عرضة لـ”جدري القردة”…

كشف المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور أحمد المنظري،  أن خطر جدري القردة على عامة الناس منخفض، مشيرا إلى أنه ينتقل من خلال الاتصال الجسدي الوثيق مع شخص مصاب. كما بين خلال مؤتمر صحافي حول مستجدات جدري القردة، أن العاملين الصحيين، وأفراد الأسرة، و"الشركاء الجنسيين" أكثر عرضة للخطر، إلا أن معظم المصابين يتعافون خلال بضعة أسابيع دون علاج. وتابع المنظري أنه تم الإبلاغ‏ عن 157 حالة إصابة مؤكدة على مستوى العالم، […]

today27 مايو 2022 28

Post comments (0)

Leave a reply


0%